بتهمة التحضير لعمل إرهابي.. القبض على ألماني من أصول سورية وزوجته

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

كشفت وسائل إعلام ألمانية أمس الأربعاء، أن الشرطة في مدينة ساربروكن بولاية “سارلاند” جنوب ألمانيا، ألقت القبض على مواطن ألماني من أصول سورية وزوجته الأمريكية، وذلك بتهمة “التخطيط لعمل إرهابي”.

وقالت المصادر إن المتهم البالغ 39 عاما يقبع في السجن الاحتياطي منذ فبراير/ شباط الماضي، وذلك بعد إلقاء القبض عليه في منزله في بلدة “بورباخ”.

وبحسب المصادر فإن الرجل يدعى”ميشل.ر” لكن يسمى نفسه في وسائل التواصل الاجتماعي”صلاح الدين بن جعفر”، مشيرة إلى أن المخابرات الفرنسية كانت قد بدأت بمراقبة المتهم وزوجته بعد زيارتهما إلى مالي مع أطفالهما.

وذكرت بأن المخابرات الفرنسية تمكنت من كشف قيام الزوج والزوجة بالتواصل مع جماعات إسلامية متطرفة في مالي وذلك “بهدف الحصول على تدريب على استخدام السلاح ثم الانضمام لاحقا لفرع تنظيم داعش الارهابي في مالي، بهدف قتال القوات الحكومية والقوات الفرنسية المنتشرة في هناك”.

اشتراكات التلفزيون العربي

لكن بعد التحقيق معه اعترف “صلاح الدين” بأنه زار مالي مع عائلته لكنه أنكر باقي التهم، وفقا للمصادر.

وتعتقد الشرطة الألمانية أن المتهم هو “جزء من شبكة من الإسلاميين المتطرفين”، مشيرة إلى أن الرجل قام في عام 2014 برفع راية تنظيم “داعش” في منزله.

اقرأ أيضا: ألمانيا .. بدء محاكمة سوري لتسببه بمقتل زوجته على طريق سريع

يذكر أن المتهم ولد في ولاية سارلاند من أب سوري وأم ألمانية وعاش طوال حياته في ألمانيا، أما زوجته فهي أمريكية الأصل واعتنقت الإسلام قبل زواجها من “صلاح الدين”، وهي معروفة لدى الإعلام الغربي بـ”جهاد كاثي”.

The post بتهمة التحضير لعمل إرهابي.. القبض على ألماني من أصول سورية وزوجته appeared first on العرب في أوروبا.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع