“انظروا إلى فشلكم”.. وزيرة دور المسنين بأونتاريو تهاجم المطالبين باستقالتها

اخبار كندا – رفضت وزيرة دور رعاية المسنين في أونتاريو دعوات استقالتها يوم الثلاثاء، في الوقت الذي ألقي فيه اللوم عليها بأنها أهملت دور الرعاية في المقاطعة في ظل جائحة فيروس كورونا، وألقت اللوم بدورها على زعيمة المعارضة قائلة: “انظري إلى فشلك أنتي”.
كانت تعليقات فوليرتون موجهة إلى زعيمة الحزب الوطني الديمقراطي أندريا هوروث، التي دعت لأول مرة إلى استقالتها من الحكومة أمس”.
يأتي هذا التوتر في العلاقات في أعقاب تقرير لاذع صدر الأسبوع الماضي من وزارة دور رعاية المسنين في كندا،  انتٌقدت فيه دور رعاية المسنين في أونتاريو
ووفقاً للتقرير لم يكن لدى الوزارة في أونتاريو “خطة” لحماية نزلاء الدور الضعفاء من انتشار فيروس كورونا الجديد الذي لقي نتيجته 3928 شخصاً حتفهم.
ووجد التقرير المكون من 322 صفحة والذي صدر يوم الجمعة أن القطاع لم يكن مهيأ بشكل كاف لمواجهة جائحة كبيرة مثل جائحة فيروس كورونا، والأمر الذي زاد الوضع سوءاً في هذه المرافق هو بطء استجابة المقاطعة، إلى جانب نقص الموظفين في هذه الدور.
وواجهت نائبة رئيس الوزراء ووزيرة الصحة كريستين إليوت تساؤلات عديدة حول عدد الوفيات في مرافق رعاية المسنين من قبل المراسلين، وردت على أسئلتهم بقولها: “عليكم أن تسألوا وزيرة دور رعاية المسنين”.

اقرأ أيضاً:
وفاة شخص ثالث في كندا بعد تلقيه لقاح كورونا

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner