انخفاض أسعار المنازل في تورنتو مع تراجع المبيعات 

اخبار كندا – شهد مشترو المنازل علامات واضحة على كساد سوق تورنتو في أبريل، حيث أفاد مجلس إدارة العقارات في المنطقة أن المبيعات تراجعت بنحو 41 في المائة منذ العام الماضي و27 في المائة في شهر واحد.
وصرح مجلس إدارة العقارات الإقليمي في تورنتو (TRREB) يوم الأربعاء بأن مبيعات أبريل بلغت 8.008 في جميع أنحاء المنطقة، بانخفاض واضح من 13613 خلال نفس الشهر من العام الماضي، و10939 في مارس.
اقرأ أيضًا: كندا: انخفاض مبيعات المنازل ومتوسط أسعارها في مارس مقارنة بشهر فبراير
وعزا مجلس الإدارة معظم الانخفاض إلى ارتفاع أسعار الفائدة، وقال المجلس إن الانخفاض السنوي في المبيعات كان الأكبر في المنطقة المحيطة بتورنتو المعروفة باسم 905 وكان واضحًا بشكل خاص في فئة المساكن المنفصلة.
كما أثرت الانخفاضات في المبيعات أيضًا على أسعار المنازل، والتي كانت ترتفع بشكل مطرد خلال جائحة COVID-19، حيث بلغ متوسط ​​سعر المنزل في أبريل في منطقة تورنتو الكبرى أكثر من 1.2 مليون دولار، مقارنة بـ 1.3 مليون دولار في الشهر السابق.
وعلى الرغم من ذلك، ظل متوسط ​​السعر في أبريل مرتفعا بنسبة 15 في المائة عن العام السابق، عندما كان متوسط ​​السعر يبلغ أكثر من مليون دولار.
من جانبه، قال جيسون ميرسر، كبير محللي السوق في TRREB، أن سوق الربيع قد يعمل على تغير الأمور، خاصة بعد انخفاض قوائم المنازل الشاغرة الجديدة لشهر أبريل 12 في المائة إلى 18413 من 20841 خلال نفس الشهر من العام السابق.
اقرأ أيضًا: كيف تجدد منزلك في العام 2022م مع توفير أكبر قدر من المال

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع