“انتهى الأمر”.. الهند تعيش كارثة صحية ومرضى كورونا يختنقون بلا أكسجين

اخبار كندا – سارعت السلطات الهندية يوم السبت لإيصال خزانات الأكسجين إلى المستشفيات التي تعاني من وضع حرج للغاية، مع ازدياد عدد مصابي فيروس كورونا بشكل كبير جداً، حيث تعيش الهند أسوأ وضع صحي على الإطلاق.
هذا وقد تعرضت الحكومة لانتقادات متزايدة حيث يتهمها الأطباء بالإهمال في مواجهة كارثة صحية عامة متوقعة.
ولليوم الثالث على التوالي، سجلت الهند رقماً قياسياً عالمياً للإصابات الجديدة بفيروس كورونا، حيث بلغ إجمالي الحالات المؤكدة 346786 حالة، ليصل إجمالي الإصابات بفيروس كورونا في الهند منذ بداية تفشي الوباء إلى  أكثر من 16 مليون حالة،
لتصبح الهند في المرتبة الثانية خلف الولايات المتحدة من ناحية إجمالي إصابات فيروس كورونا، كما أبلغت وزارة الصحة عن 2624 حالة وفاة أخرى خلال الـ 24 ساعة الماضية، مما رفع عدد وفيات فيروس كورونا في الهند إلى 189،544 وفاة.
كثفت الحكومة جهودها لإيصال الأكسجين الطبي إلى المستشفيات باستخدام قطارات Oxygen Express الخاصة والطائرات الحربية، والشاحنات، واتخذت تدابير لإعفاء إمدادات الأكسجين الهامة من الضرائب الجمركية.
لكن الأزمة في البلاد التي يبلغ عدد سكانها 1.4 مليار شخص كانت تتفاقم بشكل غير متوقع، ولم يستطع أحد أن يضبطها إلى الآن، حيث أنهك النظام الصحي في البلاد، ونفدت الأسرة وانقطعت إمدادات الأكسجين.
وقال الطبيب سودهانشو بانكاتا، المدير التنفيذي لمستشفى باترا، وهو مستشفى رائد في العاصمة الهندية: “إننا ننتهي”.
قالت المحكمة العليا في دلهي يوم السبت أنها “ستشنق” أي شخص يحاول عرقلة إيصال إمدادات الأكسجين الطارئة، ووصفت المحكمة الارتفاع المدمر في عدد الإصابات في الهند بأنه “تسونامي”.
وللأسف لقي ما لا يقل عن 20 مصاباً بفيروس كورونا في وحدة الرعاية الحرجة في مستشفى جايبور جولدن بنيودلهي  حتفهم بين عشية وضحاها بسبب “نقص إمدادات الأكسجين”.
السبب الرئيسي في تدهور الوضع الصحي في الهند هو السلالة الجديدة لفيروس كورونا، والتي كانت أكثر فتكاً من السلالات السابقة وأكثر قدرة على الانتشار، والتي أطلق عليها اسم المتحور المزدوج.

اقرأ أيضاً:
الهند تبلغ عن متغير جديد لفيروس كورونا وتصفه ب” المتحور المزدوج”

بريتش كولومبيا تسجل عشرات الإصابات بالسلالة المتحورة المزدوجة من فيروس كورونا

The post “انتهى الأمر”.. الهند تعيش كارثة صحية ومرضى كورونا يختنقون بلا أكسجين appeared first on كندا نيوز 24.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner