انتقادات في ألمانيا بسبب تأخيرات إصدار جوازات السفر مع بدء موسم العطلات

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

أعلن اتحاد المدن الألمانية بأن هناك تأخيرات كبيرة في إصدار جوازات السفر مما تسبب في إحباط لدى المتضررين، لاسيما أن هذا التاخير يأتي مع بداية موسم العطلات.

وقال هيلموت ديدي، المدير التنفيذي للاتحاد، لشبكة التحرير الألمانية “دويتشلاند” اليوم الأحد، إن “هناك اضطرابا في مكاتب جوازات السفر وبطاقات الهوية في المدن”.

أضاف ديدي :”حاليا، قد يستغرق تسليم جوازات السفر ما يصل إلى ثمانية أسابيع، في حين أن المعتاد هو حوالي أسبوعين فقط”.

وأشار إلى أن العديد من المواطنين يُفاجَؤون بأن جوازات سفرهم لن تصل في الوقت المناسب قبل العطلة، وأوضح أن السبب في ذلك يرجع إلى صعوبات في التسليم لدى المطبعة الاتحادية العامة.

على صعيد متصل، قالت متحدثة باسم وزارة الداخلية الفيدرالية: “منذ مارس/آذار، تجاوزت أوقات الإنتاج مدة التسليم التعاقدية البالغة 12 يوم عمل ووصلت حاليا إلى 8ر21 يوم عمل في المتوسط”.

InterServer Web Hosting and VPS

وأضافت المتحدثة في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية، الأحد، أن أعداد الطلبات، خاصة لجوازات السفر، ارتفعت بشكل استثنائي منذ بداية عام 2024.

وأكدت أنه”في غضون أربعة أسابيع، تم طلب أكثر من 600 ألف جواز سفر للمرة الأولى في تاريخ المطبعة الاتحادية العامة، وتم تسجيل أرقام قياسية جديدة للطلبات اليومية حتى مايو/أيار الماضي”.

وبحسب تقرير شبكة “دويتشلاند”، يرى ديدي أن المدن، كونها الجهات المسؤولة عن إصدار الجوازات، في وضع صعب حيث قال إن ” مشكلة التسليم تقع على عاتق المطبعة الاتحادية العامة، لكن الانتقادات المبررة من مقدمي الطلبات يتم توجيهها إلى موظفي المدن”.

وأكد أنه عندما لا يصل جواز السفر الجديد في الوقت المحدد، يقرر العديد من الأشخاص تقديم طلب ثانٍ مع معالجة سريعة، ما يجعل المواطنين يتحملون تكاليف مضاعفة.

بينما قالت المتحدثة الصحفية باسم وزارة الداخلية الفيدرالية إن المطبعة الاتحادية العامة ستزيد من قدراتها الإنتاجية عن طريق شراء آلات إنتاج جديدة ولفتت إلى أنه تم البدء بالفعل في إجراءات شراء هذه الآلات.

اقرأ أيضا: تراجع الإنتاج الصناعي في ألمانيا

وذكر بأنه:”في حالة الطلبات المستعجلة، يظل جواز السفر جاهزا للاستلام في المكتب بعد ثلاثة أيام”.

كما أكدت المتحدثة أنه من الممكن للمواطنين أيضا الحصول فورا على جواز سفر مؤقت مخصص للرحلات إلى معظم الدول حتى لا يضطروا لتأجيل رحلاتهم، لافته إلى أن الجواز المؤقت يتم إرجاعه بعد العودة من السفر بمجرد توافر جواز السفر العادي.

The post انتقادات في ألمانيا بسبب تأخيرات إصدار جوازات السفر مع بدء موسم العطلات first appeared on العرب في أوروبا.

تابعونا على وسائل التواصل

انشر الموضوع

Save on your hotel - hotelscombined.com

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع