انتقادات أمريكية للشركة بعد مقتل شخصين في تحطّم سيارة “تيسلا”

تحطّمت سيارة كهربائية تابعة لشركة “تيسلا” في ولاية تكساس، مما أدى إلى اشتعال النيران ومقتل كلا الراكبين، وذلك بحسب السلطات المحلية في الولاية.

وقال Mark Herman، رئيس دائرة المقاطعة في مقابلةٍ هاتفية، إنهم عثروا على أحد الضحايا في مقعد الراكب الأمامي، والآخر في الخلف. وأشار إلى أن السيارة اصطدمت بشجرة شمال هيوستن بعد انطلاقها بسرعة عالية وفشلها في الانعطاف.

وأضاف أن وضعية الضحايا والأقوال والأدلة المادية الأخرى تشير إلى أن السيارة لم يكن يقودها أحد وقت الاصطدام. لكن لا يزال هذا الأمر قيد التحقيق.

كما أكّد أن مكتبه ينسّق مع السلطات الفيدرالية، دون تقديم المزيد من التفاصيل، وتابع أنه لا يعرف ما إذا كانت ميزة القيادة الآلية تعمل أم لا.

وصرّح مسؤولون في هيوستن إن البطارية داخل سيارة “تيسلا” اشتعلت بعد الاصطدام، مما تسبب في اندلاع حريق استمر 4 ساعات وتطلّب أكثر من 113.562 لتر من الماء لإخمادها.

وجاء في بيان Herman: “لم يشهد مكتبنا أي حادثٍ مماثل من قبل. في العادة عندما يصل قسم الإطفاء، فهم يسيطرون على الحريق في غضون دقائق، إلا أن هذا الحريق استمر لساعات”.

وأظهرت لقطات الفيديو من موقع الحادث الإطار المحترق للسيارة، مع تدمير الهياكل الخارجية والداخلية للسيارة بسبب الحريق.

لكن وعلى الرغم من ذلك، لم تقدّم “تيسلا” المزيد من التفاصيل. وانخفضت أسهم الشركة بما يصل إلى 2٪ في تعاملات ما قبل السوق في الولايات المتحدة بعد الحادث .

وقد انتقد المسؤولون الفيدراليون “تسلا” بسبب مخاطر الحريق المتعلقة بالبطاريات في سياراتها، وعدم قيامها بإجراءات كافية لمنع السائقين من استخدام ميزة القيادة الآلية مساعدة بشكل غير لائق.

وقال رئيس المجلس الوطني لسلامة النقل في جلسة استماع خلال العام الماضي:”حان الوقت للتوقف عن تمكين السائقين في أي مركبة آلية من التظاهر بأن لديهم سيارات بدون سائق”.

وأضاف المتحدث باسم المجلس Chris O’Neil، الذي حقق في العديد من حوادث “تيسلا” السابقة، أنه لا يخطط لفتح تحقيق جديد في الحادث الأخير.

و دافع الرئيس التنفيذي لشركة “تيسلا” إيلون ماسك عن سجل السلامة الخاص بمركبات شركته، و شارك تقريراً على Twitter قال فيه إن فرصة وقوع حادث في سيارة “تيسلا” التي تستخدم ميزة القيادة الآلية تكاد تكون أقل ب10 مرات من السيارة العادية.

The post انتقادات أمريكية للشركة بعد مقتل شخصين في تحطّم سيارة “تيسلا” appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner