انتشار الكوكايين الممزوج بالكاثينون في مونتريال وخطر الإصابة بالذهان

أفادت مصادر إعلامية أن هناك تداول كميات كبيرة من الكوكايين مع الكاثينون والمعروف أيضاً بأملاح الاستحمام في مونتريال، حيث أشار أحد المواقع المحلية لاختبار العقاقير إلى حدوث زيادة مطردة في مزيج الأدوية خلال الشهر الماضي.

ليس ذلك فقط بل أشار أيضاً إلى ارتفاع في عدد المستخدميين المصابين بالذهان الذي ينجم عن تعاطي المخدرات.

في هذا السياق تحذر مجموعة CACTUS أنه عند تناول الكوكايين والكاثينون معاً، فإن ذلك قد يؤدي إلى الإدمان على التعاطي بشراهة كبيرة، بحيث يخرج الأمر عن السيطرة لدى الأشخاص الذين يحدون من تناولهم عادةً، حيث يعاني المستخدمين من التعب الشديد وعدم الراحة الجسدية، إضافة إلى العديد من المضاعفات النفسية، مثل القلق أو الذهان.

هذا وقالت Christina Kiriluk مديرة موقع اختبار المخدرات التابع لـ CACTUS ” هناك قلق كبير بشأن استخدام الكاثينون في الكوكائين ولاسيما بسبب النتائج التي شوهدت في الكثير من العينات القادمة من مصادر متعددة خلال الشهر الماضي”.

يذكر أنه قبل عدة سنوات كان هناك استخدام للكاثينون في MDMA، وأحياناً بيعه على أنها MDMA وهي نوع من أنواع المنشطات له تأثير نفسي كبير.

اشتراكات التلفزيون العربي

وقالت Kiriluk:” على الأشخاص الذين يتعاطون الكوكايين أو أي مادة أخرى، أن يأخذوا الوقت الكافي لاختبار تلك الأدوية قبل تناولها”.

في هذا السياق تقدم Checkpoint اختباراً مجانياً وسرياً للعقاقير من الأربعاء إلى السبت من الساعة 2 حتى الساعة 9 مساءً، إضافة إلى ذلك هناك سيارة متنقلة تديرها GRIP تقدم خدمات اختبار 3-6 ساعات في الأسبوع.

المصدر : mtl blog

The post انتشار الكوكايين الممزوج بالكاثينون في مونتريال وخطر الإصابة بالذهان appeared first on Montreal daily.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع