InterServer Web Hosting and VPS

التصنيفات

شارك موقعنا

يناير 2022
ن ث أرب خ ج س د
 12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930
31  

أحدث الأخبار

نصائح صحية

  • ضف من هامش الدولارات, ودول المبرمة إذ كلا, كل ضرب بشرية اليها المتحدة. اعلان التخطيط قد بها, أن رئيس اتّجة أخذ. وقبل باستخدام أي حتى, أهّل تزامناً الدنمارك لم أما. أجزاء وقامت ويكيبيديا كل ضرب. جعل بالرغم الجديدة، بـ, قد وانهاء واستمر تحت. يكن بـ فكان بخطوط مكثّفة.

منشورات شائعة

انتحار تونسي داخل مركز لترحيل المهاجرين في إيطاليا

أخبار العرب في أوروبا – متابعات

نقلت وسائل إعلام تونسية عن عضو البرلمان التونسي عن دائرة إيطاليا، “مجدي الكرباعي” أمس الاثنين قوله، إن مهاجر تونسي أقدم على الانتحار داخل أحد مراكز تهجير المهاجرين في إيطاليا في وقت سابق الشهر الجاري.

وبحسب الكرباعي فإن المهاجر ويدعى” عز الدين عناني” يبلغ 44 عاما، انتحر داخل مركز الحجز والترحيل بمدينة “قراديكا أسونزا”، مضيفا في تصريحات صحافية أن إقامة التونسيين في مراكز الحجز والترحيل تحوّلت إلى “مأساة بعد تتالي الوفيات الغامضة، ومحاولات انتحار المهاجرين الذي يواجهون ظروف احتجاز قاسية ومهينة”، على حد قوله.

وقال إن هذا الأمر سبب لهم “انتكاسات نفسية تنتهي بتفضيل بعضهم الموت على الترحيل القسري إلى بلادهم”.

اشتراكات التلفزيون العربي

وبحسب الكرباعي فإن المهاجر أقدم على الانتحار في الـ6 من ديسمبر/ كانون الأول الجاري، لافتا إلى أن السلطات الإيطالية والتونسية تكتمتا على الأمر إلى حين بلوغ خبر الوفاة إلى عائلته.

في السياق، ذكرت وسائل إعلام تونسية، أن المهاجر الذي انتحر كان يقيم منذ مدة طويلة في إيطاليا، وتم إيقافه مؤخرا، ووضعه في مركز الحجز في انتظار ترحيله، غير أنه “فضّل وضع حد لحياته على العودة”.

وتأتي هذه الحادثة وفقا للنائب “الكرباعي” بعد أسابيع قليلة من وفاة مهاجر يبلغ من العمر 23 سنة داخل مركز الإيقاف في “بونتيه غاليريا”، جنوب غرب العاصمة الإيطالية، بعد أيام قليلة من إيداعه المركز في انتظار ترحيله.

ولا يزال نحو 2400 مهاجر تونسي يقبعون في مراكز الاحتجاز والترحيل الإيطالية العشرة، وكشفت بيانات صادرة عن وزارة الداخلية الإيطالية، أنّ أكثر من 15 ألف مهاجر تونسي وصلوا إلى سواحلها منذ مطلع العام الحالي.

وسبق أن طالبت منظمات تونسية وإيطالية بفتح تحقيق رسمي في وفاة المهاجر الشاب، خاصة وأنه توفي بينما كان مقيد اليدين في مركز صحي قيل إنه نقل إليه بعد تدهور وضعه الصحي، فيما لا تزال عائلته تنتظر نتائج التشريح الطبي الذي أجري على جثته لتحديد أسباب الوفاة.

وكان النائب “الكرباعي” قد كشف نهاية الشهر الماضي، عن عمليات مكثفة غير معلنة لترحيل مهاجرين تونسيين غير نظاميين من إيطاليا، مشيرا إلى أن الحكومة التونسية أبرمت اتفاقية مع إيطاليا في وقت سابق تم تعديلها من أجل إعادة آلاف المهاجرين التونسيين مقابل مساعدات مالية.

حينها ذكر بأنه تم منذ بداية العام الحالي إلى غاية يوم 15 سبتمبر/ أيلول الماضي، ترحيل 1159 مهاجر غير نظامي من إيطاليا إلى تونس، لافتا أنه في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي لوحدة تم ترحيل 516 تونسيا أي بمعدل 129 اسبوعيا، مؤكدا أن هذه الأرقام صادرة عن وزارة الداخلية الإيطالية.

اقرأ أيضا: برلماني تونسي يكشف عن عمليات مكثفة غير معلنة لترحيل مهاجرين تونسيين من إيطاليا

وقال إن الرحلة الواحدة تضمّ ما لا يقل عن 40 شخصا، زاعما أن :” هناك اتفاقية ترحيل سريّة بين تونس وايطاليا، تتقاضى بموجها  تونس ما يقارب 8 مليون يورو مقابل تعاونها في ملفّ الترحيل”.

وكانت دراسة نشرها “المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية” قبل نحو ثلاثة أشهر، قد كشف فيها أنه على مدى العقد الأخير، أي منذ اندلاع ثورة يناير/ كانون الثاني 2011، منعت السلطات التونسية 42019 مهاجرا في إطار ما يسمى “بمنع الهجرة غير النظامية”.

ووفقا للدراسة فإنه خلال الأشهر الأولى من العام الجاري 2021 نجحت السلطات في منع 19408 مهاجرين من الوصول إلى السواحل الإيطالية، أي ما نسبته 46 %من جملة أرقام السنوات العشر الأخيرة.

The post انتحار تونسي داخل مركز لترحيل المهاجرين في إيطاليا appeared first on العرب في أوروبا.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

Mohager

مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.

أخبار عاجلة

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع

اقرأ ايضا x