اليونان: لن نسمح برحلات مباشرة من بريطانيا والسويد قبل هذا التاريخ

اليونان: لن نسمح برحلات مباشرة من بريطانيا والسويد قبل هذا التاريخ – أخبار العرب في أوروبا – اليونان

أعلنت السلطات اليونانية أنها لن تسمح برحلات مباشرة من بريطانيا والسويد إلى البلاد، قبل منتصف 15 يوليو /تموز المقبل، مضيفة بأنها ستستخدم إرشادات الاتحاد الأوروبي لتحديد الدول التي تعتبر معرضة بشدة لخطر انتشار كورونا.

وقال رئيس الوزراء اليوناني “كرياكوس ميتسوتاكيس” الذي رأس اجتماعا مع مسؤولي الصحة والحماية المدنية والسياحة اليوم الأثنين، إن “عملية الفتح برمتها مرنة، وستكون هناك مراجعة مستمرة للوضع”.

وعاودت اليونان فتح مطاراتها الرئيسية في أثينا وسالانيك أمام مزيد من الرحلات الدولية منذ منتصف يونيو/ حزيران الجاري، وستعاود فتح جميع مطارات البلاد اعتبارا من 1 من الشهر المقبل.

وفي حين ستسمح اليونان باستقبال رحلات من معظم الدول الأوروبية اعتبارا من هذا التاريخ، لن يكون الأمر على هذا النحو بالنسبة لتلك القادمة من السويد وبريطانيا.

وكان وزير السياحة اليوناني قال السبت الماضي، إن أثينا تسعى لإقامة جسر جوي مع المملكة المتحدة للسماح للسياح البريطانيين بزيارة البلاد، لكنه أوضح حينها أن “الاحتمال الأكثر واقعية لإزالة الحواجز بين الجانبين في منتصف تموز / يوليو المقبل”.

ويعد البريطانيون من أكبر المجموعات الأجنبية التي تزور اليونان. والعام الماضي زار هذا البلد أكثر من 33 مليون سائح من جميع أنحاء العالم، وبلغت عائدات السياحة نحو 19 مليار يورو.

اقرأ ايضاً؟

انشر الموضوع

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع