اليمين المتطرف ينظم احتجاجاً ضد “قيود كورونا” في برشلونة

أخبار العرب في أوروبا – إسبانيا

نظم حزب “فوكس” اليميني المتطرف الاسباني أمام قصر “كتالونيا” في برشلونة، احتجاجاً ضد إجراءات الحكومة المركزية على توسيع القيود المفروضة لمواجهة انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد.

وشارك زعيم حزب Vox اليميني المتطرف “سانتياجو أباسكال”، في المظاهرة التي نظمها حزبه، اذ اتخذت السلطات الاسبانية إجراءات أمنية مشددة لمنع وصول متظاهرين معارضين إلى موقع الاحتجاج.

وكان حزب “فوكس” قد نظم احتجاجا في مايو/ أيار الماضي، دعا فيه المحتجين إلى الخروج في سياراتهم تحت شعار “قافلة من أجل إسبانيا والحرية”، تفاديا للمنع الحالي المفروض على التجمعات بين الأشخاص.

اشتراكات التلفزيون العربي

كما نظمت الاحتجاجات في برشلونة وإشبيلية ومدن أخرى في اسبانيا، دون التقيد بالقيود المفروضة وسط ارتفاع اعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

اقرأ أيضا: اسبانيا.. مظاهرات للمطالبة بتحسين ظروف المهاجرين في جزر الكناري

وأعلنت الحكومة المركزية الغاء الاحتفالات بالعام الجديد، وفرضت قيوداً جديدة تستمر حتى الثامن من يناير/كانون الثاني المقبل، لمواجهة الموجة الثانية لجائحة فيروس كورونا.

يذكر أن إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في إسبانيا وصل امس السبت إلى 1.68 مليون حالة إصابة، بينما بلغ عدد الوفيات جراء الإصابة بكورونا في البلاد بلغ 46 ألفاً و252، بحسب بيانات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية ووكالة بلومبرغ للأنباء.

The post اليمين المتطرف ينظم احتجاجاً ضد “قيود كورونا” في برشلونة appeared first on arab europe.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1907 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع