الهجرة الكندية تُصدر دليلاً للتقديم على 6 برامج هجرة جديدة

أصدرت وزارة الهجرة كندية الدليل الكامل لفئات الهجرة الستة الجديدة للخريجين الدوليين والعاملين الأساسيين.

يقدم الدليل الموجود على موقع الويب الحكومي   government website إرشادات رسمية حول كيفية التقدم بطلب على برنامج  الهجرة الجديد ذو الوقت المحدود  new limited-time immigration pathwaysوالتي ستفتح في 6 مايوأيار ظهراً بالتوقيت الشرقي.

ستتوقف إدارة الهجرة الكندية ، الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية (IRCC) Immigration, Refugees and Citizenship Canada عن قبول الطلبات في 5 نوفمبرتسرين الثاني أو عندما تصل الفئات إلى أقصى سعتها.

فيما يلي قائمة بفئات الهجرة الستة الجديدة بالإضافة إلى حدود الاستيعاب الخاصة بهم:

العمال في كندا – المسار أ للعاملين في مجال الرعاية الصحية (20000 طلب)

العمال في كندا – المسار ب للعاملين الأساسيين غير العاملين في مجال الرعاية الصحية (30000 طلب)

الخريجين الدوليين (40.000 طلب)

العمال في كندا – المسار أ للعاملين في مجال الرعاية الصحية الناطقين بالفرنسية (بدون سقف)

العمال في كندا – المسار ب للعمال الأساسيين غير العاملين في مجال الرعاية الصحية الناطقين بالفرنسية (بدون سقف)

الخريجين الدوليين الناطقين بالفرنسية (بدون سقف)

إضاءة على الدليل

عليك الانتباه لهذه النقاط قبل التقديم:

يجب أن تعمل في كندا وقت تقديمك للطلب.

يمكنك العمل في أي مهنة وقت تقديمك. إذا كنت تتقدم كعامل أساسي ، فأنت بحاجة إلى 1560 ساعة عمل في مهنة مؤهلة خلال السنوات الثلاث الماضية ، ويحتاج مقدمو طلبات الخريجين إلى الاعتماد الكندي.

يجب عليك تقديم طلب مكتمل مع جميع المستندات ، بما في ذلك اختبارات اللغة ، ودفع الرسوم.

يمكنك التقديم على فئات متعددة إذا كنت ترغب في ذلك ، ولكن سيتعين عليك دفع رسوم لكل تطبيق.

ستكون عملية الاستيعاب أولاً في البداية.

إذا كنت تعيش حاليًا في كيبيك ، فقد تظل مؤهلاً ، طالما يمكنك أن تثبت للموظف أنك تنوي الانتقال إلى مقاطعة أخرى ، أو إظهار عرض عمل في مقاطعة أخرى.

لا يتم احتساب خبرة العمل الحر لهذه الفئات.

يمكنك دفع الرسوم مقدماً عبر الإنترنت وتحميل الإيصال في طلبك ، أو الدفع من خلال البوابة الإلكترونية. إذا دفعت أكثر من اللازم ، فستبدأ IRCC في معالجة طلبك وإرسال رد تلقائي إليك.

آلية التقديم:

سيتم فتح بوابة التقديم في 6 مايوأيار الساعة 12 ظهرًا. التوقيت الشرقي.

ستكون هناك أداة أهلية على صفحة الويب الحكومية government webpage. ستتيح لك هذه الأداة تحديد مسار الهجرة الذي تريد التقدم إليه وعرض متطلبات الأهلية. إنها ليست خطوة ضرورية ، لكنها لمعلوماتك.

ستتمكن بعد ذلك من إنشاء حساب. بعد ذلك ، سترى قائمة مراجعة للمستند.

سيكون عليك الموافقة على بعض الشروط والأحكام. ثم يمكنك إنشاء حساب بعنوان بريدك الإلكتروني وكلمة مرور. ستصلك رسالة إلى عنوان البريد الإلكتروني الذي قدمته مع رمز التحقق barcode form، والذي يمكنك نسخه ولصقه. بعد ذلك ستقوم بتسجيل الدخول باستخدام عنوان بريدك الإلكتروني وكلمة المرور.

ثم ستصل إلى قائمة مراجعة المستندات. تحتاج إلى التأكد من التحقق من صحة النماذج الخاصة بك وإرسالها. هذا النموذج ليس له توقيع. يعتبر التصديق في النهاية توقيعًا من قبل العميل. النموذج الوحيد الذي يتطلب توقيعًا  هو استخدام النموذج التمثيلي. هناك مكان منفصل لتحميل هذا النموذج.

سيُطلب منك أيضًا تقديم مستندات أخرى مثل إثبات عملك المؤهل أو خبرة الدراسة في كندا. ستكون هناك نقاط إضافية للمُعالين لإضافة الملفات.

سترى بعد ذلك نموذج إقرار وموافقة وبيان الخصوصية. سيكون هناك زر “إرسال” أزرق عملاق في النهاية لإرسال طلبك. أخيرًا ، ستكون هناك صفحة تؤكد تقديم طلبك.

سيكون لديك القدرة على عرض التقديم الخاص بك بعد تقديم طلبك.

ما هي المستندات التي تحتاجها؟

وفقًا لموقع IRCC الإلكتروني ، إليك النماذج التي تحتاجها كمتقدم رئيسي:

  • Generic Application Form for Canada [IMM 0008] (PDF, 677 KB)
  • Schedule A – Background/Declaration [IMM 5669] (PDF, 1.52 MB)
  • Schedule 3 – Temporary Resident to Permanent Resident Pathway: Streams A & B and International Graduates (including French-speaking streams) [IMM 0130] (PDF, 1.20 MB)
  • Additional Family Information [IMM 5406] (PDF, 2.23 MB)
  • Supplementary Information – Your Travels [IMM 5562] (PDF, 1.75 MB)
  • Additional Dependants/Declaration [IMM 0008 DEP] (PDF, 434 KB)
  • Declaration from Non-Accompanying Parent/Guardian for Minors Immigrating to Canada [IMM 5604] (PDF, 1.54 MB)
  • Statutory Declaration of Common-Law Union [IMM 5409] (PDF, 778 KB)
  • Use of a Representative [IMM 5476] (PDF, 1.48 MB)

ستحتاج أيضًا إلى إجراء الفحوصات الحيوية الخاصة بك إذا كان عمرك بين 14 و 79 عامًا ، حتى لو كنت قد قدمتها  في الماضي. سوف ترسل لك IRCC خطابًا عندما يحين وقت تقديم هذه الفحوصات، ولكن يجب عليك دفع رسومها عند تقديم الطلب. سيكون لديك 30 يومًا من تاريخ استلام الخطاب لتقديم الفحوصات الحيوية الخاصة بك. هناك تدابير COVID-19 مؤقتة مطبقة لمتطلبات الفحوصات الحيوية وإجراءات الجمع.

معلومات للمتقدمين فئة الخريجين

يمكنك أن تعمل بدوام جزئي في وقت التقديم ، طالما أنك تخرجت بشهادة اعتماد كندية وتفي بمتطلبات اللغة. سيحتاج المرشحون للخريجين الدوليين إلى الحصول على معيار اللغة الكندية  Canadian Language Benchmark (CLB) or a Niveaux de compétence linguistique canadiens (NCLC) score of 5. (CLB) أو  Niveaux de compétence linguistique canadiens (NCLC) بدرجة 5.

قد يكون الطلاب الدوليون الذين تخرجوا من مؤسسة تعليمية كندية معينة ويسعون حاليًا للحصول على درجة أخرى مؤهلين ، بشرط أن يكونوا يعملون أيضًا.

معلومات للمتقدمين فئة العمال الأساسيين

يجب أن يكون لديك معيار اللغة الكندية (CLB) أو Niveaux de compétence linguistique canadiens (NCLC) من 4 للتقدم لأي من العمال الأساسيين في تدفقات كندا.

إذا كنت تقدم طلبًا قيد التشغيل للعاملين في مجال الرعاية الصحية ، فيمكنك العمل في أي مهنة. ومع ذلك ، يجب أن يكون لديك سنة واحدة من الخبرة في العمل في مهنة مؤهلة للرعاية الصحية ، مدرجة في الملحق أ.

إذا كنت تقدم طلبًا قيد التشغيل لعمال أساسيين آخرين ، فيمكنك الجمع بين الخبرة في المهن المدرجة في الملحق أ (مهن الرعاية الصحية) والمرفق ب (مهن العامل الأساسية الأخرى).

لماذا تقدم كندا هذه البرامج؟

كان لقيود السفر الموضوعة لإبطاء انتشار COVID-19 تأثيرات كبيرة على سوق العمل. تعتمد كندا عادة على المهاجرين القادمين من الخارج لمعالجة نقص العمالة.

وضعت كندا أهدافًا طموحة للهجرة لعام 2021   immigration targets for 2021، وتتطلع إلى الترحيب بـ 401 ألف مهاجر جديد بحلول نهاية العام. نظرًا لالتزامها بتحقيق هذا الهدف ، قدمت كندا تدفقات الهجرة الستة الجديدة. تساعد هذه التدفقات أولئك الذين يقيمون بالفعل في البلد في الحصول على إقامة دائمة.

نصف التدفقات للناطقين بالفرنسية. وذلك لأن كندا تتطلع إلى زيادة المهاجرين ثنائيي اللغة والناطقين بالفرنسية خارج كيبيك.

The post الهجرة الكندية تُصدر دليلاً للتقديم على 6 برامج هجرة جديدة appeared first on Montreal daily.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner