الهجرة الكندية تعلن استئناف معالجة طلبات FSWP وCEC وتقدم دعما للم شمل الأسر

اخبار كندا – أعلن وزير الهجرة الكندي، شون فريزر، اليوم الجمعة، عن استئناف دعوات برنامج الهجرة Express Entry لمرشحي مسار FSWP وCEC وFSTP بحلول أوائل شهر يوليو.
ومن المقرر معالجة الغالبية العظمى من طلبات Express Entry الجديدة ضمن معيار الخدمة البالغ ستة أشهر. وبحسب IRCC، فإن أوقات معالجة Express Entry الحالية تتراوح من سبعة أشهر إلى أكثر من 20 شهرا.
وقال فريزر أيضا إن دائرة الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية “IRCC” ستُمدد تصاريح العمل لمدة تصل إلى 18 شهرا لحاملي تصاريح العمل بعد التخرج “PGWP”
وهذا يعني أن أولئك الذين يحملون تصاريح PGWP منتهية الصلاحية بين يناير وديسمبر 2022، سيتأهلون للحصول على تصريح عمل مفتوح إضافي لمدة تصل إلى 18 شهرا بدءا من هذا الصيف.
حيث تعمل IRCC على إجراء عملية مبسطة بشأن ذلك، وستقدم مزيدا من التفاصيل خلال الأسابيع المقبلة. وتشير IRCC إلى أن حوالي 95000 من تصاريح PGWP ستنتهي صلاحيتها في عام 2022، وأن ما يصل إلى 50000 من حاملي PGWP يمكن أن يستفيدوا من التمديد الجديد.
ولن يُطلب من المتقدمين البقاء في كندا طوال المدة التي تُعالج خلالها طلباتهم.
كما سيتمكن مقدمو الطلبات الذين يتقدمون أيضا للحصول على تصريح عمل مفتوح أثناء انتظارهم معالجة طلب إقامتهم الدائمة من الحصول على تصاريح عمل سارية حتى نهاية عام 2024. وهذا سيضمن الانتهاء من جميع طلبات الإقامة الدائمة قبل أن يحتاجوا إلى التقدم بطلب لتمديد وضعهم المؤقت مرة أخرى.
ولدعم لم شمل الأسرة، سيكون أفراد الأسرة المباشرين المدرجين في طلب الإقامة الدائمة لمقدم الطلب الرئيسي والذين هم خارج كندا مؤهلين للحصول على تصريح عمل مفتوح.
اقرأ أيضا: 

كندا: خطة مستويات الهجرة 2022-2024
كندا تعلن عن زيادة رسوم طلبات الهجرة لعام 2022

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع