النمسا تستعد لإجراء “مسحات جماعية” لمواجهة كورونا

أخبار العرب في أوروبا – النمسا

أعلن المستشار النمساوي “سيباستيان كورتز”، اليوم الأحد، أن بلاده تعتزم إجراء “مسحات جماعية” لفيروس كورونا، وذلك للمساعدة في الخروج من موجة كورونا الثانية والإغلاق الثاني الذي يدخل حيز التنفيذ الأسبوع المقبل. لافتاً إلى أن “البرنامج سيركز في المقام الأول على مجموعات مثل المعلمين”.

المستشار النمساوي، قرر أمس تشديد قيود مكافحة فيروس كورونا في النمسا، وإغلاق المدارس والمتاجر من يوم الثلاثاء حتى 6 ديسمبر/ كانون الأول المقبل للسيطرة على انتشار عدوى فيروس، مطالباً بتجنب جميع اشكال التواصل الاجتماعي.

وكانت النمسا قد تجاوزت نسبيا من الموجة الأولى من الوباء، لكن عدد المرضى في العناية الفائقة ارتفع بنسبة 30 في المئة خلال أسبوع ويبلغ الآن حوالى 600 مريض.

بينما سجلت وزارة الصحة النمساوية اليوم الأحد، 5665 إصابة جديدة بفيروس كورونا و85 حالة وفاة خلال 24 ساعة، موضحة أن “إجمالي الإصابات بالفيروس بلغ 203 آلاف و956 إصابة، بينما بلغ عدد حالات الشفاء 125 ألفا و674 حالة.”

اقرأ أيضا: “كورتز” يعلن فرض إغلاق عام في النمسا لمدة 3 أسابيع

وأشارت الوزارة إلى تسجيل 1829 وفاة منذ انتشار الجائحة، اذ يتواجد 4178 حالة بالمستشفيات منهم 599 حالة في العناية المركزة.

كما أكدت أن أعلى الإصابات التي تم تسجيلها كان في العاصمة فيينا وبلغت 1106 حالات، يليها النمسا السفلى 1102 حالة، والنمسا العليا 1041، وتيرول 848 حالة، وجاءت أقل الإصابات في بورجنلاند وبلغت 157 حالة.

The post النمسا تستعد لإجراء “مسحات جماعية” لمواجهة كورونا appeared first on arab europe.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

أفضل صفقات أمازون

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 892 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع