النقابات تطالب بإغلاق جميع مراكز الرعاية النهارية في كيبيك

انتقدت نقابة “The Syndicat des employées et employés professionnels-les et de bureau”، التي تُمثل موظفي الدعم في 5 مراكز خدمة مدرسية في منطقة مونتريال حكومة كيبيك لإبقاء خدمات الرعاية النهارية والمدارس المتخصصة مفتوحة حتى عطلة الأعياد، ثم إعادة فتحها قبل عودة بقية المدارس في 10 يناير/كانون الثاني.

وأكّدت النقابة التابعة لـ FTQ، أنها تعارض وبشدة قرار الحكومة، وتعتقد أنه سيكون من الأفضل لكيبيك الحفاظ على خدمات الرعاية النهارية لأطفال عمال الخدمات الأساسية فقط، كما كان الحال في بداية الوباء.

وأعلنت كيبيك يوم الإثنين عن تجديد العديد من الإجراءات الصحية التي تشمل إغلاق الصفوف الابتدائية والثانوية ، بالإضافة إلى مراكز التدريب المهني والكبار في اليوم التالي.

وأضاف وزير الصحة كريستيان دوبي أن المدارس الابتدائية ستظل مفتوحة حتى عطلة الأعياد للسماح بتوزيع اللقاحات والاختبارات السريعة.

كما ستبقى خدمات الحضانة المدرسية متاحة حتى عطلة الأعياد، مع إعطاء الأولوية للعاملين في مجال الرعاية الصحية.

اشتراكات التلفزيون العربي

ولفتت النقابة إلى كون أعضائها وطلابها معرضين لخطر متزايد للإصابة بـ COVID-19 بسبب عدم حل مشكلة التهوية في المدارس، حيث ثبت أن التهوية غير الكافية للأماكن المغلقة تؤدي إلى زيادة خطر انتقال العدوى.

ومع استمرار كيبيك في تحطيم الأرقام القياسية لإصابات COVID-19 الجديدة ، من المتوقع أن يقدّم رئيس الوزراء فرانسوا لوغو تحديثًا في الساعة 6 من مساء يوم الأربعاء ، إلى جانب وزير الصحة كريستيان دوبي والمدير الوطني للصحة العامة Horacio Arruda.

المصدر: CTV

The post النقابات تطالب بإغلاق جميع مراكز الرعاية النهارية في كيبيك appeared first on Montreal daily.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع