النائبة عن سان لوران “إيمانويلا لامبروبولوس” تدعو الراغبين إلى التقديم على برنامج كندا الصيفي لتوفير فرص عمل للشباب

أرسلت “إيمانويلا لامبروبولوس”عضو “الحزب الليبرالي” في البرلمان عن دائرة “سان لوران”، إشعاراً في 17 كانون الأول، ذكّرت فيه السكان بأن يوم الاثنين، 21 كانون الأول 2020، هو اليوم الذي بدأت فيه فترة التقديم لبرنامج الوظائف الصيفية الكندية.

مرةً أخرى، يوفّر برنامج كندا الصيفي للوظائف (Canada Summer Jobs “CSJ”) التمويل للمنظمات غير الربحية، وللقائمين على العمل في القطاعين العام والخاص، إضافةً إلى 50 موظفاً بدوام كامل أو جزئي.

هناك شرط أساسي لكي تكون مؤهلاً للحصول على التمويل، حيث يجب على مؤسستك أن تقوم بتأمين أو إنشاء فرص عمل “صيفية” للشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 30 عاماً، وبشكلٍ حصري لأولئك الذين يحقّ لهم العمل في الأراضي الكندية بموجب القانون.

الحكومة الكندية وسّعت برنامج (2021 CSJ )، الذي ساعد أصحاب العمل على التهيؤ والتأقلم مع حقائق و إجراءات  COVID-19، و دعم الشباب الكنديين في اكتساب المهارات والخبرات التي يحتاجون إليها.

اشتراكات التلفزيون العربي

يذكر أنه سيتم استخدام المعايير التالية لتقييم طلبكم وقبوله، وبالتالي يمكنكم الحصول على التمويل:

  • منح الشباب فرصة الدخول إلى سوق العمل لأول مرة، أو السماح لهم باكتساب خبرة عملية يرغبون بها لتطوير أهدافهم المهنية والوظيفية.
  • التأكد من أن تكون تجربة العمل مجزيةً للشباب، بحيث يكملون المهام الموجهة لهم وفق خطة مدروسة وإشراف دقيق، و بتوجيه من المشرف.
  • خلق فرص عمل تخدم الأولويات المحليّة، سواء كانت تلك الوظائف تسمح للشباب من الفئات الممثلة تمثيلاً ناقصاً أن يصلوا إلى سوق العمل، كـ ” النساء، الأشخاص ذوو الإعاقة، السود، الإسبان، الهنود الأمريكيون، أو سكان ألاسكا الأصليون …” وغيرهم، أو سواء كانت هذه الوظائف تمنح الشباب الفرصة لاكتساب خبرة متعلقة بالمهن الحرفية التي تحتاج لمهارة معيّنة، وذلك للمشاركة في الأنشطة التي من شأنها تقديم الدعم لكبار السنّ، أو المساهمة في حيويّة مجتمعات الأقليات اللغوية الرسمية “وهي مجموعات من الأشخاص الذين لغتهم الأم أو لغتهم الرسمية المختارة ليست لغة الأغلبية في مقاطعتهم، كالناطقين بالإنجليزية في كيبيك مثلاً”.
  • إيجاد فرص عمل تلبّي الأولويات المحلية المطلوبة ل سان لوران، من أجل تحسين وتسهيل وصول الشباب الذين يواجهون عوائق يصعب تجاوزها إلى سوق العمل، سواء كان ذلك من خلال توفير فرص عمل في منظمةٍ مجتمعيةٍ، شركةٍ صغيرةٍ، أو في منطقةٍ صناعيةٍ في الأقسام الإدارية.

وأعربت “لامبروبولوس ” عن أملها في توفير المؤسسات والمنظمات والشركات للشباب في”سان لوران” فرص عمل صيفيةٍ تسمح لهم ببناء وزيادة مهاراتهم وخبراتهم القيّمة”،

وأردفت قائلةً: “بعد أن تضعوا ذلك في عين الاعتبار، أدعوكم لتقديم طلبكم للحصول على التمويل في إطار “برنامج كندا الصيفي للوظائف”، قبل حلول يوم الجمعة، 29 كانون الثاني 2021.
لمزيد من المعلومات والتقديم، يمكنكم زيارة الموقع:
https://www.canada.ca/en/employment أو مركز service Canada.

علاوةً على ذلك، أبدت استعدادها للمساعدة بعد تقديم الطلب من خلال الاتصال بمكتبها .

المصدر: the suburban

The post النائبة عن سان لوران “إيمانويلا لامبروبولوس” تدعو الراغبين إلى التقديم على برنامج كندا الصيفي لتوفير فرص عمل للشباب appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1864 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع