المملكة المتحدة تضيف 4 دول جديدة إلى القائمة الحمراء للسفر

اخبار بريطانيا – أعلن مسؤولو الصحة أن بريطانيا ستضيف أربع دول أخرى إلى قائمتها الحمراء ، بعد اكتشاف حالتين من متغير فيروس كورونا أوميكرون في المملكة المتحدة.
فبعد نصيحة جديدة من وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة (UKHSA)، سيتم ادراج ملاوي وموزمبيق وزامبيا وأنغولا إلى القائمة الحمراء للسفر اعتبارًا من الساعة 4 صباحًا يوم الأحد.
قال مسؤولون إن المسافرين الذين عادوا من هذه البلدان الأربعة في الأيام العشرة الماضية يجب أن يعزلوا أنفسهم ويخضعوا لاختبار PCR.
وفي أعقاب هذا الإعلان، قال وزير الصحة ساجد جافيد: ​​”سنفعل كل ما في وسعنا لحماية السكان في المملكة المتحدة من هذا التهديد الناشئ” .
قال مسؤولون إنه اعتبارًا من الساعة الرابعة صباحًا يوم الأحد، سيمنع دخول غير المقيمين في المملكة المتحدة وغير الأيرلنديين الذين كانوا في ملاوي وموزمبيق وزامبيا وأنغولا في الأيام العشرة الماضية من دخول إنجلترا.
يذكر أنه تم إضافة جنوب إفريقيا وبوتسوانا وليسوتو وإسواتيني (سوازيلاند سابقًا) وزيمبابوي وناميبيا إلى قائمة السفر الحمراء للمملكة المتحدة يوم الخميس وسيُطلب من المسافرين الذين يصلون إلى المملكة المتحدة من هذه البلدان اعتبارًا من الساعة 4 صباحًا يوم الأحد الخضوع للحجر الفندقي على تكلفتهم الشخصية لمدة 10 أيام وإجراء اختبار كورونا في اليوم الثاني والثامن من الحجر.

اقرأ أيضاً: المملكة المتحدة تسجل أول إصابتين بمتغير أوميكرون المثير للقلق

عاصفة أروين لم تنته .. الأرصاد الجوية تصدر تحذيرات جديدة من الثلوج ببريطانيا

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشتراكات التلفزيون العربي

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع