المكتب الألماني للهجرة: المئات من طالبي اللجوء لم يتم تحديد موطنهم الأصلي

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

كشفت قائمة صادرة من المكتب الاتحادي الألماني للهجرة واللاجئين تم طلبها من أوساط برلمانية، أنه خلال العام الماضي لم يتسن تحديد موطن مقدمي طلبات لجوء بألمانيا بالنسبة لأكثر من 470 طالب لجوء .

ونقل عن متحدثة باسم المكتب قولها أمس الأثنين :”صحيح أنه تم ذكر توصيف موطن غير واضح بالنسبة لإجمالي أربعة آلاف و535 شخص أجنبي في إحصائية اللجوء لعام 2020، لكن الموطن لا يعد مجهولا حقا لدى أغلب هؤلاء مقدمي الطلبات”.

وأشارت إلى أن الكثير منهم أقاموا في دولة ما بشكل يمكن إثباته دون أن يمتلكوا الجنسية الخاصة بموطنهم، موضحة أن معظم هؤلاء الأشخاص هم أكراد وفلسطينيون، قادمين على سبيل المثال من سوريا، مشيرة إلى أن الوضع في البلد المعني-أي سوريا- يكون في هذه الحالات عنصرا حاسما بالنسبة لقرار منح الحق في اللجوء.

اقرأ أيضا: إحصائية حديثة .. عدد وتفاصيل اللاجئين السوريين في ألمانيا

وقالت إن الفلسطينيين الذين يعيشون في سوريا كان بإمكانهم ممارسة جميع الحقوق المدنية، إلا أنهم لا يحصلون عادة على الجنسية السورية، منوهة بأن عدد طالبي اللجوء الذين يتم تسجيلهم بتوصيف جنسية “غير واضحة” يبلغ نحو أربعة آلاف حالة سنويا.

لكن نظرا لأن عدد طالبي اللجوء يتراجع سنويا منذ 2017، فإن نسبة مثل هؤلاء الأشخاص تزداد بين إجمالي عدد مقدمي الطلبات، وفقا للمتحدثة باسم مكتب الهجرة.

الجدير ذكره أن إجمالي 102 ألفا و581 شخصا قدموا طلب لجوء لأول مرة في ألمانيا خلال العام الماضي 2020.

The post المكتب الألماني للهجرة: المئات من طالبي اللجوء لم يتم تحديد موطنهم الأصلي appeared first on arab europe.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner