المفوضية الأوروبية تخفض تقديراتها لنمو منطقة اليورو في 2021

أخبار العرب في أوروبا- بروكسل

أعلنت المفوضية الأوروبية اليوم الخميس، خفض تقديراتها للنمو في منطقة اليورو إلى 3.8 % خلال العام الجاري، مقابل 4.2 % كانت متوقعة قبل عدة أشهر.

المفوضية أكدت أنها تعول على انتعاش أقوى مما كان متوقعا في نهاية 2021 و 2022.

وقالت المفوضية في تقرير إن “التوقعات قصيرة المدى للاقتصاد الأوروبي أضعف مما كان متوقعا في الخريف الماضي”، مرجعة السبب وراء ذلك إلى “إحكام الوباء قبضته على القارة”.

اشتراكات التلفزيون العربي

وبحسب تقرير المفوضية فإنها تتوقع “عودة اقتصاد الاتحاد الأوروبي إلى مستوى الإنتاج الذي كان عليه قبل الأزمة بشكل أسرع من المتوقع، بفضل الزخم الأقوى في النصف الثاني من 2021 وفي 2022”.

وخفضت توقعاتها لنمو الاقتصاد في ألمانيا بمقدار 0.3% عند 3.2% عن العام الجاري، وفي إيطاليا من مستوى 4.1% إلى 3.4%.

اقرأ أيضا: بطء عمليات التطعيم تكبد اقتصاد الاتحاد الأوروبي 12 مليار يورو يوميا

وكان مسح قامت به وكالة رويتر نشرته منتصف الأسبوع الماضي، أظهر أن استمرار الإغلاق العام والجزئي في معظم دول منطقة اليورو فاقم من التراجع الاقتصادي في دول المنطقة خلال كانون الثاني/ يناير المنصرم.

هذا التراجع جاء بعدما لحق ضرر كبير في قطاع الخدمات المهيمن في دول المنطقة الـ 19، جراء معاودة فرض قيود لكبح انتشار فيروس كورونا.

وسبق أن قالت كريستين لاغارد رئيسة البنك المركزي الأوروبي في تصريحات صحافية يوم الأحد الماضي، إن تعافي أوروبا من الركود الناجم عن جائحة كورونا، سيتأخر بعض الشيء، لكن المسؤولة الأوروبية عادت وذكرت أنه من المفترض أن يكتسب زخما في منتصف العام.

يذكر أن الاقتصاد الأوروبي كان ضحية وباء كورونا إذ سجل العام الماضي انكماشا تاريخيا مع تراجع إجمالي الناتج الداخلي 6.8 % في الدول التي تعتمد العملة الموحدة اليورو، فيما أثار بطء حملات التلقيح مخاوف من أن يكون تعافيه شاقا.

The post المفوضية الأوروبية تخفض تقديراتها لنمو منطقة اليورو في 2021 appeared first on arab europe.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1801 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع