المغرب يعلن إنقاذ 100 مهاجر خلال محاولتهم العبور نحو أوروبا

أخبار العرب في أوروبا- المغرب

أعلنت السلطات المغربية اليوم الثلاثاء، أن البحرية الملكية أنقذت قرابة 100 مهاجر غير شرعي كانوا يحاولون الوصول إلى أوروبا انطلاقا من المغرب.

وقال مصدر عسكري مغربي في تصريحات صحافية، إن عمليات الإنقاذ تمت خلال الأيام الماضية بين 10 و12 نيسان/أبريل الجاري، مضيفا بأن المهاجرين كانوا يعانون من صعوبات على متن مراكبهم قبالة السواحل المغربية.

وبحسب المصدر ذاته، فإن معظم المهاجرين الذين تم إنقاذهم يتحدرون من أفريقيا جنوب الصحراء من بينهم نساء وأطفال، مشيرا إلى أنه بعد الإنقاذ تم تقديم المساعدات الأولية لهم، قبل أن يتم نقلهم إلى موانئ في شمال المغرب، حيث سلموا إلى الشرطة الملكية عملا بالإجراءات المتبعة.

وسبق أن نفذت المغرب عمليات مشابهة خلال السنوات الماضية، كجزء من عملها في محاربة تهريب البشر.

وتقول السلطات إنه خلال العام الماضي اعتقلت الشرطة المغربية 466 مشتبها في ارتباطهم بـ123 شبكة تهريب. ومنعت نحو 9 آلاف شخص، بينهم 6 آلاف من جنسيات أجنبية، من الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا انطلاقا من سواحل المغرب.

اقرأ أيضا: المغرب يعلن عن إحباط هجوم إرهابي في فرنسا

ورغم التشديد الأمني، لا تزال محاولات الهجرة انطلاقا من المغرب مستمرة، إذ سجلت في 30 آذار/ مارس الماضي محاولات مهاجرين الوصول إلى جيب مليلية الإسباني سباحة انطلاقا من ميناء مدينة بني أنصار.

كما تستمر محاولات العبور باتجاه جزر الكناري الإسبانية انطلاقا من المغرب، حيث وصل منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية آذار/مارس الماضي، نحو 4,377 مهاجراً إلى إسبانيا عن طريق البحر، وكانت وجهة أكثر من نصفهم نحو جزر الكناري الإسبانية.

The post المغرب يعلن إنقاذ 100 مهاجر خلال محاولتهم العبور نحو أوروبا appeared first on arab europe.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner