المغاربة أولاً في الحصول على “تأشيرة فرنسا” خلال العام الماضي

 أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

أفادت وزارة الداخلية الفرنسية أمس الأربعاء، بأن المغاربة احتلوا المرتبة الأولى ضمن الحاصلين على تأشيرات دخول فرنسا خلال السنة الماضية 2020.

ورغم تراجع عدد المغاربة الحاصلين على التأشيرة( الفيزا) خلال العام الماضي، لكنهم جاؤوا أولا، حيث منحت السلطات الفرنسية لأكثر من 98 ألف مغربي تأشيرة في 2020 مقابل 346 ألف تأشيرة خلال العام 2019.

أما في المرتبة الثانية، فكان الروس بـ 78 ألف تأشيرة مقارنة مع 486 ألفا في 2019.

اشتراكات التلفزيون العربي

وكان الصينيون قد احتلوا المرتبة الأولى في الحصول على التأشيرات الفرنسية سنة 2019، وبعدهم الروس ثم المغاربة، لكن خلال سنة 2020 أصبح المغاربة في المرتبة الأولى، ونزل الصينيون إلى المرتبة الرابعة ، فيما يبدو أن السبب هو وباء كورونا الذي ظهر للمرة الأولى في الصين نهاية 2019.

اقرأ أيضا: لدورهم في مكافحة الوباء.. منح الجنسية الفرنسية لعشرات الأطباء المغاربة

في السياق، ذكرت الداخلية الفرنسية أنه في المجموع العام، انخفض إصدار التأشيرات الفرنسية بشكل حاد خلال السنة الماضية بنسبة اقتربت من 79.8 % بعدد وصل لـ 712 ألف تأشيرة، مقابل 3.5 ملايين تأشيرة منحت في 2019.

ويعود سبب هذا الانخفاض الحاد في تأشيرات دخول فرنسا إلى تقييدات السفر التي أقرتها الدول خلال السنة الماضية، للحد من انتشار فيروس كورونا.

The post المغاربة أولاً في الحصول على “تأشيرة فرنسا” خلال العام الماضي appeared first on arab europe.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1786 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع