المعارضة تنتقد الحكومة بشدة ولوغو يدافع عن قراراته

انتقدت أحزاب المعارضة في كيبيك حكومة فرانسوا لوغو وخاصة فيما يتعلق بإغلاق 3 مدن وتحويل 4 مناطق إلى مستوى التنبيه الأحمر .

وحمّل الحزب الليبرالي في كيبيك (QLP) وكيبيك سوليدير (QS) وحزب بارتي كيبيكوا (PQ) خطاب الحكومة المتفائل المسؤولية بتشجيع  التراخي بين سكان كيبيك.

واتهمت زعيمة الحزب الليبرالي في كيبيك ” دومينيك أنجليد” لوغو بتجاهل إشارات الإنذار العديدة القادمة من هيئة الأطباء الإقليميين.
وأضافت “يجب على الحكومة أن تضع حدا لهذا الجو من الارتجال (…) لا شيء يعذر الإدارة الفوضوية. (…) إنها تلعب لعبة اليويو مع السكان”.

بدوره تساءل المتحدث باسم QS غابرييل نادو دوبوا “كيف يفترض أن يلتزم الناس بالإجراءات إذا كانت قرارات الحكومة المتضاربة تطير كالورقة في مهب الريح “.

اشتراكات التلفزيون العربي

وأضاف “إن لعبة ” اليويو” هذه تُرهق الناس” .

في غضون ذلك حذر المتحدث باسم PQ ، جويل أرسينو ، من أن منطقة مونتريال الكبرى قد تكون التالية “التي تعاني من عواقب إهمال الحكومة” .

وقال: “لا أرى الحكومة اليوم تشارك هذه المخاوف مع السكان من خلال اتخاذها قرارات مشكوك في جدواها مثل عودة الشباب إلى المدرسة كل يوم ، أو فتح أماكن العبادة لـ 250 شخصاً”.

لوغو يدافع عن نفسه

من جانبه دافع رئيس الوزراء لوغو عن ” الإجراءات المستهدفة” التي اتخذها في بعض المناطق التي شهدت “انفجاراً ” في حالات COVID-19.

وأشار إلى أن الوضع كان مستقراً في Saguenay – Lac-Saint-Jean ، و Eastern Townships ، و Montreal ، و Montérégie ، و Abitibi-Témiscamingue.

وقال إن ” حالات الإصابة بـ COVID-19 تتراجع أيضاً في Mauricie–Centre-du-Québec region, Laval, Lanaudière and the Laurentians.

وأضاف ” لقد كانت هناك زيادة سريعة في أربع مناطق و قد تم اتخاذ قرارات قوية بسرعة أكبر بكثير مما تم القيام به في المقاطعات الأخرى”.

The post المعارضة تنتقد الحكومة بشدة ولوغو يدافع عن قراراته appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع