المشردون في بريتش كولومبيا وألبرتا يتقاضون رواتب لتلقي لقاح كورونا بالنيابة عن آخرين

المشردون في بريتش كولومبيا وألبرتا يتقاضون رواتب لتلقي لقاح كورونا بالنيابة عن آخرين

اخبار كندا -أعلنت Vancouver Coastal Health يوم الخميس انتشار ظاهرة استغلال المشردين في بريتش كولومبيا وألبرتا كي يتلقوا لقاح كورونا بالنيابة عن الآخرين.
حيث يعرض بعض الأشخاص في بريتش كولومبيا غير الراغبين بالحصول على لقاح كورونا  المال على المشردين في المقاطعة، مقابل أن يذهبوا بالنيابة عنهم إلى مراكز التطعيم، وبالتالي يتمكن هؤلاء الأشخاص من الحصول على بطاقات لقاح من دون تلقيه.
وقالت هيئة الصحة في بيان: “هذا السلوك مؤسف ونشعر بخيبة أمل من استغلال الأشخاص الضعفاء بهذه الطريقة في محاولة للتحايل على عملية الحصول على بطاقة اللقاح الخاص بهم، وقد تتم إحالة مثل هذه الحالات إلى سلطات الشرطة المحلية لمتابعتها.”
وقالت ليندا ديلفاس وهي ممرضة في مركز  Boyle Street Community Service بإدمونتون في ألبرتا إنّ أحد العملاء أخبرها أنّ مشرداً سيأخذ اللقاح بدلاً عنه.
في ألبرتا ، قالت ليندا بيريس ريلفاس ، وهي ممرضة في مركز إدمونتون المجتمعي ، إن امرأة أتت لتحصل على اللقاح أخبرتها أنّها ستحصل عليه بالنيابة عن شخص آخر مقابل 100 دولاراً فقط”.
يشعر الخبراء بخيبة الأمل من هؤلاء الأشخاص الذين يرفضون أخذ لقاح كورونا، ويقومون بالعديد من الأساليب للامتناع عنها، وقالت ليندا: “لا يريدون الحصول على اللقاح لأي سبب من الأسباب، وهو أمر مؤسف”.
وأكدت دائرة شرطة إدمونتون أنها تحقق في هذا الادعاء،  حيث يجب على الأشخاص الذين يتلقون لقاحاتهم تقديم بطاقة هوية ، إضافة إلى رقم الرعاية الصحية في ألبرتا أو رخصة القيادة أو رقم التأمين الاجتماعي أو شهادة الميلاد أو جواز السفر.

اقرأ أيضاً:الصحة الكندية: حالات كورونا سترتفع في المستشفيات إلى “مستويات عالية للغاية”
أونتاريو تسجل رقماً قياسياً في عدد إصابات كورونا في مستشفيات المقاطعة

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع