المستشفيات تفيض بالمرضى و كيبيك تدعو السكان إلى تجنّب الذهاب إلى غرف الطوارئ

أفادت مصادر طبية أن غرف الطوارئ تفيض بالمرضى في عطلة عيد الفصح، حيث تحث السلطات سكان كيبيك على تجنب الذهاب إلى غرف الطوارئ إن أمكن.

هذا وقد حثت مراكز الخدمات الصحية والاجتماعية (CIUSSSs) في منطقة مونتريال الكبرى السكان على استشارة صيدلي أو الاتصال بخط (811 ) the Info-Santé line  في حال كانت المشاكل بسيطة بدلاً من الذهاب إلى المستشفى، أما إذا كانت الحالة الصحية تتطلب رعاية فورية فعندها يمكن اللجوء إلى غرف الطوارئ.

هذا وقد قال وزير الصحة كريستيان دوبي  إن 13000 من العاملين في مجال الرعاية الصحية غائبين بسبب COVID-19، و توقع أن الأمر سيكون صعباً في غرف الطوارئ خلال الأسبوعين المقبلين لكن مع ذلك فإن شبكة الطوارئ ستصمد.

في السياق ذاته أعلنت “CIUSSS de l’Outaouais” عن تعليق مؤقت للزيارات حتى إشعار آخر وذلك في المستشفيات السبعة في المنطقة، حيث كان على المستشفيات في Abitibi-Témiscamingue و Chaudière-Appalaches تقليل بعض الخدمات في مؤسسة واحدة أو أكثر.

بالمقابل ينصح العديد من مراكز CIUSSS السكان بتجنب التجمعات الكبيرة خلال عيد الفصح، ويوصون الأشخاص بترك النوافذ مفتوحة لتغيير الهواء والبقاء في المنزل إذا شعروا بأعراض COVID-19 مثل التعب أو تهيج الحلق .

اشتراكات التلفزيون العربي

The post المستشفيات تفيض بالمرضى و كيبيك تدعو السكان إلى تجنّب الذهاب إلى غرف الطوارئ appeared first on Montreal daily.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع