المسافرون جواً إلى أمريكا سيحتاجون إلى إجراء اختبار كوفيد قبل 24 ساعة

ابتداءاً من الأسبوع المقبل، سيحتاج الكنديون وكافة الزوار الأجانب الذين يسافرون إلى الولايات المتحدة عن طريق الجو إلى إجراء اختبار COVID-19 في موعد لا يتجاوز اليوم السابق لمغادرتهم.

ويعود السبب في ذلك إلى قيام الرئيس الأمريكي جو بايدن بتقليص نافذة الاختبار الحالية التي تبلغ 72 ساعة للمسافرين المحصنين بالكامل كجزء من مجموعة تدابير الصحة العامة التي تهدف إلى إبطاء انتشار متغير أوميكرون/ Omicron عالي التحور.

لكن الرئيس الأمريكي لم يتطرق إلى الحدود البرية ، أو ما إذا كان سيطلب من الكنديين المحصنين بالكامل إظهار نتيجة اختبار سلبية عند سفرهم بالسيارة إلى الولايات المتحدة.

يُذكر أن ظهور Omicron يُمثّل أحدث تطور في الطريق الطويل للعودة إلى بعض مظاهر الحياة الطبيعية للأشخاص الذين يسافرون بشكل روتيني ذهاباً وإياباً بين البلدين.

فقد مر أقل من شهر منذ أن رفعت الولايات المتحدة قيودها على المسافرين لأسباب غير ضرورية والذين يسعون إلى دخول البلاد عن طريق البر من كندا والمكسيك.

اشتراكات التلفزيون العربي

بينما قامت كندا في الوقت الحالي بإعفاء الزائرين الأمريكيين من قواعدها الجديدة الصارمة، والتي تتطلب من جميع المسافرين جواً الخضوع للاختبار عند الوصول والعزل الذاتي أثناء انتظار النتائج.

وفي الوقت الحالي، تطلب الولايات المتحدة من الزائرين المحصنين بالكامل والذين يصلون جواً من كندا إجراء الاختبار قبل 72 ساعة على الأقل من المغادرة، في حين أن أولئك الذين يعبرون برا لا يحتاجون إلى أي اختبار على الإطلاق.

ولا تزال كندا ، التي بدأت في السماح للمواطنين الأمريكيين المحصنين بالكامل بدخول البلاد في سبتمبر/إيلول ، تطلب من كافة الأشخاص الملحقين بالكامل بما في ذلك الكنديون ، تقديم دليل على اختبار COVID سلبي تم إجراؤه حديثاً.

وأوضح وزير الصحة Jean-Yves Duclos أن الحكومة ستتشاور مع المقاطعات والأقاليم بشأن ما إذا كانت ستفرض إجراءات مماثلة على الزوار من الولايات المتحدة ، إلا أن وزير النقل عمر الغبرة رفض يوم الأربعاء أن يقول ما إذا كان القرار بشأن هذه النتيجة وشيكاً.

وتشمل المكونات الأخرى لاستراتيجية الولايات المتحدة المكونة من 10 نقاط ، والتي حددها البيت الأبيض يوم الأربعاء قبل إعلان بايدن ، ما يلي:

– خطة لتوسيع الوصول إلى الجرعات الداعمة ، مع جهود توعية شاملة لإقناع حوالي 100 مليون أمريكي مؤهل للحصول عليها

– عيادات تلقيح جديدة للأسرة لتوفير محطة تحصين شاملة لجميع الأسر

– تسريع الجهود لتلقيح الأطفال دون سن الخامسة بأمان.

– توسيع نطاق توافر مجموعات الاختبار في المنزل.

– فرق الاستجابة السريعة للمساعدة في حالات تفشي أوميكرون على نطاق واسع.

– التبرع ب200 مليون جرعة أخرى من لقاح COVID-19 دولياً في غضون ال100 يوم القادمة.

The post المسافرون جواً إلى أمريكا سيحتاجون إلى إجراء اختبار كوفيد قبل 24 ساعة appeared first on Montreal daily.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع