المزيد من الدعم للشركات الصغيرة والمتوسطة في كيبيك

أعلنت حكومة كيبيك اليوم (الأربعاء) عن تعديلات جديدة لإجراءات المساعدة المقررة لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة في المقاطعة خلال زمن وباء COVID-19، بحيث سيتم تمديد برنامج المساعدة الطارئة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة (PAUPME) وبرنامج العمل المنسق المؤقت للمؤسسات (PACTE) للسماح بدفع المساعدات للمؤسسات الواقعة في المنطقة الحمراء.

وقال وزير الاقتصاد والابتكار بيير فيتزجيبون في بيان: “التحسينات التي نعلن عنها تمنح الأوكسجين للشركات الصغيرة والمتوسطة في جميع مناطق كيبيك. بالإضافة إلى ذلك، قلّلنا أوقات معالجة الطلبات لتسريع المدفوعات إلى الشركات الصغيرة والمتوسطة”.

وقد قدّم الوزير دعماً إضافياً قدره 50 مليون دولار إلى PAUPME ، ليصبح إجمالي المبلغ 300 مليون دولار، بحيث ستتمكن الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تستفيد بالفعل من هذا البرنامج، والتي تستفيد من مكوّن المساعدة للشركات الإقليمية في حالة التنبيه القصوى (AERAM) ، من الحصول على مساعدة مالية إضافية تصل إلى 50000 دولار.

كما ستتمكن الشركات الصغيرة والمتوسطة التي كانت تعمل في مجال الأعمال لمدّة 6 أشهر على الأقل من التقدّم بطلب للحصول على إجراءات المساعدة، والتي كانت حتى الآن متاحة فقط للشركات التي كانت تعمل في مجال الأعمال لمدة عام واحد على الأقل.

اشتراكات التلفزيون العربي

ومن بين الشركات الصغيرة والمتوسطة الجديدة المستفيدة من هذه التعديلات وكالات السفر وشركات الرياضة والترفيه، وبالتالي، ستتمكن ما يقرب من 600 وكالة سفر في المقاطعة من الاستفادة من عنصر السياحة في PACTE، بينما ستتمكن قاعات التدريب الرياضي في المنطقة الحمراء من المطالبة بالعفو عن قرض لشهر تشرين الأول / أكتوبر.

ورحّبت عدة مجموعات وجمعيات بهذه الزيادة في المساعدات، بحيث أكدت أن الإجراءات الجديدة تلبي مطالبها وتوصياتها جزئياً.. والحال نفسه بالنسبة إلى الاتحاد الكندي للأعمال المستقلة (CFIB)، الذي شجع الحكومة على مواصلة تحسين برامجها، حيث أصبحت طلبات معينة من الشركات الصغيرة والمتوسطة عاجلة، لا سيما في ما يتعلق بالفترات المتاحة لسداد القروض.

The post المزيد من الدعم للشركات الصغيرة والمتوسطة في كيبيك appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1922 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع