المرشح لقيادة حزب المحافظين Jean Charest يدين منافسه بسبب دعمه قافلة الحرية وقضايا أخرى

اخبار كندا – في محاولة لإضعاف منافسه في قيادة حزب المحافظين، قال Jean Charest إنه يجب استبعاد Pierre Poilievre من منصب زعامة حزب المحافظين الفيدرالي بسبب دعمه لـقافلة الحرية.
قال Charest في مقابلة مع قناة سي تي في فترة الأسئلة: “الكل يعلم أن Pierre Poilievre دعم القافلة”.
“من غير المقبول أن تقول للكنديين أريد أن أكون زعيم حزب المحافظين وأريد أن أكون رئيس المشرّعين في البلاد، لكن لا يتعين علي الامتثال للقوانين!”.
” بالنسبة لي هذا ليس مجرد فشل في القيادة، بل إنه يجعلك غير مؤهل لتكون شخصا يفكر أو يطمح في أن يكون قائدا لحزب ما “.
جدير بالذكر أن الاحتجاجات المناهضة للقاحات والمناهضة للحكومة تجمّعت وسط مدينة أوتاوا لأسابيع هذا الشتاء، مما أدى إلى مئات الاعتقالات وتكاليف أخرى للمدينة، مما اضطر الحكومة الفيدرالية إلى تفعيل قانون الطوارئ لأول مرة على الإطلاق.
وفي ذاك الحين، قام Poilievre، الذي يمثل كارلتون في أوتاوا، بزيارة سائقي الشاحنات في محطات توقفهم في طريقهم إلى أوتاوا وأعرب عن دعمه لهم طوال الوقت، ولكن لا يوجد ما يشير إلى أن Poilievre قد خالف أي قوانين في دعمه لاحتجاجات قافلة الحرية.
ويأتي هذا الخط الجديد من الهجوم في الوقت الذي يشهد فيه Poilievre، المرشح الأوفر حظا في سباق القيادة، حشودا كبيرة في تجمعاته وفعالياته عبر كندا، لكن Charest قال إنه غير قلق بشأن ذلك، قائلا إنه يركز حملته على تجنيد أعضاء الحزب.
وفي المقابلة، ذهب Charest إلى ما هو أبعد من ذلك، مشيراً إلى موقف Poilievre من العملة المشفرة، والذي يتضمن اقتراح أن تصبح كندا “عاصمة التشفير في العالم”، كما أدانه لمهاجمته بنك كندا.
وردا على سؤال وُجه له عن موقفه من العملات الرقمية، قال Charest إنه يعتقد أن العملة المشفرة تحتاج إلى تنظيم وتحتاج إلى فهم.
وفي إشارة منه إلى وعد بويليفر بإلغاء ضريبة الكربون، قال تشارست إنه لا يعتقد أن خصمه لديه خطة جادة لمعالجة تغير المناخ، قائلا: “موقفنا من الكربون في الحملة القادمة لا يمكن أن يكون شعارا”.
“لم أسمع أي شيء من جانبه يقول إنه جاد بشأن البيئة، باستثناء الشعار، ونعرف إلى أين يقودنا ذلك”.
“هذا يؤدي إلى هزيمة مباشرة في الحملة الانتخابية المقبلة”.
يُذكر أن تشارست يدعم سعر الكربون كأحد التدابير للحد من انبعاثات الكربون في كندا، قائلاً إن هناك طرقا ذكية للتعامل مع تغير المناخ، ويمكن القيام بها مع دعم صناعة النفط والغاز.

اقرأ أيضاً: والد الطالب الدولي يتساءل: لما قُتل ابني البريء؟.. كان يحلم بالدراسة والعمل في كندا

 

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشتراكات التلفزيون العربي

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع