الليبراليون في أونتاريو يكشفون النقاب عن خطة لخفض رسوم رعاية الأطفال إذا تم انتخابهم

اخبار كندا – يتعهد الحزب الليبرالي في أونتاريو بتوفير رعاية شاملة للأطفال في جميع العائلات، من خلال إنشاء رعاية يومية بقيمة 10 دولاراً، إذا انتُخبوا في العام المقبل.
حيث كشف الحزب عن خطته اليوم الخميس، والتي ستوفر حوالي مليار دولاراً في رعاية الأطفال لعائلات ميسورة التكلفة في أونتاريو إذا انتخبوا في يونيو من عام 2022.
وأكد الحزب أنه يخطط للعمل مع شركاء اتحاديين لخفض متوسط رسوم رعاية الأطفال من أكثر من 50 دولاراً إلى 10 دولاراً يومياً بحلول نهاية 2024، وهو متوسط مدخرات سنوية تبلغ حوالي 10 آلاف دولاراً لكل طفل.
وستبقي الخطة الإعانات في مكانها للأسر ذات الدخل المنخفض، من دون أي تكلفة للأسر التي يقل دخلها الصافي عن 20000 دولاراً، وإعانات جزئية لأولئك الذين لديهم دخل عائلي يصل إلى حوالي 45000 دولاراً.
وستنفذ هذه الخطة على مراحل، فبداية ستطبق على الأطفال في سن ما قبل المدرسة الذين تتراوح أعمارهم بين 2.5 و4 سنوات بحلول نهاية عام 2022.
ثم الأطفال الصغار الذين تتراوح أعمارهم بين 18 شهراً وما فوق بحلول عام 2023.
ثم جميع الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 0 و4 سنوات بحلول عام 2024.

توظيف 1000 عامل في الصحة العقلية لدعم طلاب أونتاريو

في السياق ذاته، قال الزعيم الليبرالي في أونتاريو ستيفن ديل دوكا خلال مؤتمر صحفي افتراضي اليوم الخميس: ” ستوفر خطة أونتاريو الليبرالية لرعاية الأطفال، إغاثة عاجلة للأسر التي تعمل بجد في أونتاريو، والأسر التي كانت تبذل الجهد وتضحي وتشعر كل عام أنها تتراجع أكثر بسبب الظروف الراهنة”.
كما تتماشى رسوم رعاية الأطفال المخفضة مع الميزانية الفيدرالية لليبراليين التي صدرت الشهر الماضي والتي تتضمن أكثر من 30 مليار دولاراً من الإنفاق الجديد على رعاية الأطفال، بما في ذلك تأمين 10 دولارات يومياً لرعاية الأطفال في جميع أنحاء البلاد، باستثناء كيبيك التي لديها نظامها الخاص.
ومن المقرر أيضاً تجديد برنامج الإجازة الوالدية لمدة 18 شهراً للسماح للآباء الجدد بالبقاء في المنزل لفترة أطول مع أطفالهم حديثي الولادة من دون تخفيض مزايا التأمين على العمل بحلول نهاية العام المقبل.
وبالنسبة للعائلات التي لا تستخدم رعاية الأطفال المرخصة، فإن خطة الليبراليين تهدف إلى تعزيز الحصول على رعاية الأطفال والإعفاء من الائتمان الضريبي للمصروفات إلى ما متوسطه 2000 دولاراً في المدفوعات المسبقة العادية.
بالإضافة إلى ذلك، يخطط الليبراليون لتوفير دروس مجانية لبرامج تعليم الطفولة المبكرة في أونتاريو، وزيادة الأجور والمزايا لهؤلاء العمال.
اقرأ أيضاً: نقابات المعلمين تتهم حكومة أونتاريو باستغلال كورونا لتبرير خطة التعليم عن بعد
تصنيف مدينة في أونتاريو كأفضل مكان للعيش لعدة أسباب

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner