اللجنة العلمية في أونتاريو: يجب أن يكون السكان مستعدين لعودة جوازات سفر اللقاح

اخبار كندا – في حين أن أونتاريو خففت قيودها ومن المقرر أن ترفع متطلبات ارتداء الكمامات قريبا، قد لا يرغب السكان في التخلص من حذرهم بعد.
حيث نشرت اللجنة العلمية الاستشارية لكوفيد-19 في أونتاريو Ontario’s COVID-19 Science Advisory Table، في 27 مارس، آخر توقعاتها للمقاطعة، محذرة من أن السكان يجب أن “يكونوا مستعدين” لإعادة تقديم بعض التدابير الصحية إذا لزم الأمر.
ويشعر كبار علماء الأوبئة في اللجنة بأنه لا يزال يتعين على سكان أونتاريو ارتداء الكمامات “عند الضرورة” من أجل حماية المزيد من السكان المعرضين للخطر، والبقاء في المنزل عندما يشعرون بالمرض، والحصول على جميع جرعات اللقاح الخاصة بهم إذا لم يفعلوا ذلك بعد.
كما قالوا إنه يجب أن يكون السكان مستعدين لإعادة جوازات سفر اللقاح ومتطلبات الكمامات إذا كانت هناك حاجة إليها مرة أخرى.
تجدر الإشارة إلى أن كبير الأطباء في أونتاريو، الدكتور كيران مور، حذر سكان المقاطعة سابقا من أن الأقنعة قد تعود مرة أخرى في حالة ظهور نوع جديد مقلق من الفيروس.
والآن بعد أن رفعت أونتاريو شهادات اللقاح وألغت حدود السعة وأحجام التجمعات الاجتماعية، ومن المقرر أن ترفع متطلبات الكمامات تدريجيا، تتوقع اللجنة العلمية أنه سيكون هناك ارتفاع في انتقال فيروس كورونا.
وقالت اللجنة: “مدى هذه الزيادة، وخطر إصابة الشخص بكوفيد-19 سيعتمد على عدد المخالطين القريبين (خاصة في الداخل دون ارتداء كمامات)، وحالة التطعيم، وانتشار المتغير الفرعي لأوميكرون BA.2 الأكثر قابلية للانتقال”.
اقرأ أيضا: 

مع رفع متطلبات اختبار كورونا.. إليك ما يجب معرفته عن قواعد السفر الجديدة في كندا
إعادة افتتاح مزرعة التوليب الساحرة بالقرب من تورنتو ويمكنك الاستمتاع بمليوني زهرة هذا العام

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع