الكنديون يعدلون ميزانيتهم وسط ارتفاع أسعار البنزين في المقاطعات

اخبار كندا – مع وصول أسعار البنزين إلى مستويات قياسية، يقول بعض الكنديين إنهم يعدلون ميزانيتهم ويخفضون الإنفاق في أشياء أخرى، مثل البقالة أو خطط السفر، لتعويض ارتفاع التكاليف، وفقا لسي تي في.
دفعت الحرب الروسية في أوكرانيا أسعار البنزين إلى مستويات قياسية، حيث فرضت الدول عقوبات على النفط الروسي، إذ ارتفع متوسط ​​سعر البنزين في كندا إلى 1.87 دولار للتر يوم الخميس، مرتفعاً من 1.66 دولار للتر عن الأسبوع الماضي، وفقًا لموقع تتبع أسعار البنزين GasBuddy.com.
وبينما انخفضت الأسعار يوم الجمعة بما يصل إلى 15 سنتاً للتر الواحد في منطقة تورنتو الكبرى ومونتريال وفانكوفر، يحذر بعض الخبراء من أنه سيمر بعض الوقت قبل أن يرى الكنديون أي ارتياح في الأسعار.
ومع هذه التكاليف المرتفعة، قد يلجأ الكنديون إلى التنقل مشياً من أجل توفير المال.
وعندما طلبت سي تي في من الكنديين مشاركة كيفية تأثير ارتفاع أسعار البنزين عليهم وعلى مناطقهم، أعرب الكثيرون عن مخاوفهم بشأن القدرة على تحمل تكاليف البقالة أو القدرة على العمل وسط ارتفاع تكاليف البنزين.
وفقاً لبيانات من مكتب الإحصاء الكندي، كلف سعر البنزين في تورنتو حوالي 1.24 دولاراً للتر الواحد في مارس 2021، وهو ما يقل بنحو 50 سنتاً للتر الواحد عن متوسط ​​الأسعار في المدينة خلال نفس الشهر من هذا العام.
بالنسبة إلى Winnipeg، تُظهر بيانات الإحصاء الكندية أن سعر البنزين قد ارتفع بمقدار 50 إلى 60 سنتاً للتر عن العام الماضي.
وحثت الحكومات على التدخل ومساعدة السائقين والمستهلكين الذين يواجهون ارتفاع أسعار الطاقة قبل أن يتسبب ارتفاع تكلفة المعيشة بخسائر نفسية عند الكنديين.
من جانبها، ذكرت الإحصاء الكندية أن سعر البنزين في كالجاري في مارس 2021 كان 1.17 دولار للتر، واعتباراً من يوم الجمعة، ووفقاً لـ GasWizard.ca، وصل السعر إلى 1.77 دولاراً للتر الواحد.

اقرأ أيضاً: منظمة الصحة العالمية تنصح أوكرانيا بتدمير مختبرات الأبحاث التابعة لها للوقاية من انتشار أمراض خطيرة

 
 

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشتراكات التلفزيون العربي

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع