الكنديون يعانون من التأخيرات وتراكم طلبات الحصول على جواز السفر الكندي

اخبار كندا – يؤدي ارتفاع الطلب على خدمات جوازات السفر إلى تراكم الأعمال على الصعيد الوطني، وهو ما يسبب الانزعاج للعديد من المسافرين الدوليين.
يقول بعض الكنديين إن طلبات الحصول على جوازات السفر والموافقات استغرقت عدة أشهر، ويتهمون Service Canada بإجبارهم على تغيير مسارات رحلاتهم أو إلغائها تماماً.
في هذا السياق، قالت جينيس لارسن من كالجاري لقناة CTV News: “لقد أرسلت طلبي بالبريد في أوائل فبراير، لكنني لم أسمع أي شيء بعد ذلك، ولم أتلق أي شيء في البريد، اتصلت بهم يوم الاثنين الماضي، ولم تتم معالجة طلبي بعد”.
من جهتها، قالت Service Canada عبر الإنترنت، إنها تلقي باللوم جزئياً على وباء كورونا في التأخير.
حيث يقول موقع Service Canada على الويب: “إننا نتلقى عدداً كبيراً جداً من المكالمات في الوقت الحالي، إذا لم يكن لديك خطط سفر في الأسبوعين المقبلين، نقترح عليك الانتظار للاتصال بنا”.
كانت لارسن واحدة من بين عشرات الأشخاص في طابور مكاتب الخدمة الكندية في مبنى Harry Hays يوم الخميس.
وقالت امرأة من Red Deer إنها انتظرت في الطابور لساعات قبل أن يُقال لها إنها بحاجة إلى تحديد موعد آخر والعودة إلى كالجاري قبل أن تتمكن من الحصول على جواز سفرها.
كانت تعتقد أنها استنفدت بالفعل خياراتها عبر الإنترنت وعبر الهاتف.
لكن قصة لارسن كانت أفضل من غيرها إلى حد ما، وفي المجموع، تقول إنها انتظرت أقل من أربع ساعات مع الشركة قبل أن يطلبوا منها الذهاب إلى مكتب وسط المدينة لاستلام وثائقها، وكلفتها الموافقة رسوماً عاجلة قدرها 150 دولاراً.
وبعض الذين يطلبون موعداً لا يتلقون رداً من Service Canada على الإطلاق. وهذا يؤدي إلى حضور العملاء إلى المكاتب شخصياً، فقط ليتم رفض مقابلتهم بعد فترات انتظار طويلة لأنه ليس لديهم موعد محدد، وفقا لسي تي في.
اقرأ أيضاً: قطاع السياحة في كندا يستعد لاستقبال الزوار الدوليين مع تخفيف قيود السفر
مع رفع متطلبات اختبار كورونا.. إليك ما يجب معرفته عن قواعد السفر الجديدة في كندا

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع