الكمامات الطبية ستكون إلزامية في أماكن العمل في كيبيك اعتباراً من 8 أبريل/نيسان

أصدر مجلس سلامة مكان العمل في المقاطعة (CNESST) إعلاناً صباح الأربعاء، قال فيه إن الكمامات الطبية ستكون إلزامية في كافة أماكن العمل في كيبيك اعتباراً من 8 أبريل/نيسان. و وصف الإرشادات الجديدة بأنها إجراء احترازي ضد تهديد الأنواع المتحولة المعدية من COVID-19.

وسيتم العمل بهذ الإجراء الجديد بالإضافة إلى البروتوكولات الحالية التي تخص التباعد الإجتماعي والحواجز في أماكن العمل.

وينطبق هذا الإجراء أيضاً على الأماكن الخارجية في الحالات التي لا يتمكن فيها العمال من الحفاظ على مسافة مترين من بعضهم البعض.

و يجب أن تكون الكمامات إما جراحية أو معتمدة من قبل مكتب المعايرة في كيبيك.

اشتراكات التلفزيون العربي

وتأتي هذه الأوامر بعد أن أصدر المعهد الوطني للشؤون العامة في كيبيك (INSPQ) توصيات بخصوص جعل الكمامات إلزامية في أماكن العمل الأسبوع الماضي.

كما أوصى المعهد العمال بالتناوب على أوقات الوجبات، وتفضيل تناول الطعام في المكاتب الفردية عندما يكون ذلك ممكناً، أو أن تقوم الشركات بتوفير المزيد من الغرف للعمال.

وأشارت Veronique Proulx، الرئيس التنفيذي للمصنّعين والمصدّرين في كيبيك، إلى أن هذا التعديل لن يكون صعباً على العديد من الشركات في هذا القطاع.

وقالت: “يعمل المُصنّعون في كيبيك منذ بداية الوباء وكانت الكمامات إلزامية للموظفين الذين يعملون على أرض المتجر، لذا لن يكون هناك تغيير كبير بالنسبة لأولئك الذين يعملون داخل المصانع. أما بالنسبة للشركات التي لديها عمال أساسيون داخل مكاتبهم، فسيتعين على موظفيهم ارتداء أقنعة في كافة الأوقات حالياً. مع العلم أن معظمهم كانوا يرتدون كمامات بالفعل ، لذا لن يمثل ذلك تغييراً كبيراً بالنسبة لهم”.

The post الكمامات الطبية ستكون إلزامية في أماكن العمل في كيبيك اعتباراً من 8 أبريل/نيسان appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع