القوات المسلحة الكندية تضع خطة لتوزيع اللقاح المقبل في جميع أنحاء كندا

في الوقت الذي أعلنت فيه شركة Moderna أنها طورت لقاحاً فعالًا ضد COVID-19 ، تؤكد القوات المسلحة الكندية أنها تضع خطة للمساعدة في ضمان وتوزيع ملايين الجرعات التي من المتوقع أن تتلقاها كندا في الربع الأول من عام 2021.

اللقاح الذي تنتجه شركة موديرنا ، والذي تبلغ فعاليته 94.5٪ ، هو ثاني لقاح يرفع آمالاً كبيرة حول العالم خلال أسبوع.

ويوم الاثنين الماضي ، أصدرت شركة Pfizer (الولايات المتحدة) و BioNTech (ألمانيا) بيانات أولية عن لقاح COVID-19 الخاص بهم والتي أظهرت فعالية بنسبة 90 ٪.

في كلتا الحالتين ، توصلت حكومة جاستن ترودو بالفعل إلى اتفاق مع هذه الشركات للحصول على ملايين الجرعات لتطعيم جميع الكنديين.

فقد وقعت كندا اتفاقية مع شركة Moderna للحصول على 20 مليون جرعة من اللقاح المسمى mRN-1273 ، مع خيارات لشراء 36 مليون جرعة إضافية ، حسبما أكدت ” لابريس” يوم الاثنين.

كما توصلت حكومة ترودو إلى اتفاق يضمن ما يعادل 76 مليون جرعة من اللقاح الذي طورته شركتا Pfizer و BioNTech و سيوفر هذا اللقاح لجميع الكنديين في غضون أشهر من الموافقة.

يذكر أن هذا اللقاح يتطلب جرعتين .

في الأشهر الأخيرة ، وضعت حكومة ترودو خططها للتوصل إلى اتفاقيات مع العديد من شركات الأدوية المنخرطة في سباق مع الزمن لتطوير لقاح وكان الهدف عدم التعويل على شركة واحدة فقط .

ونتيجة لذلك ، أمنت كندا مع هذه الشركات ما يعادل 414 مليون جرعة من هذه اللقاحات قيد التطوير.

وقالت وزيرة الخدمات العامة ” أنيتا أناند” إلى صحيفة لابريس: “استراتيجية المشتريات الكندية واضحة: بناءً على نصيحة خبراء علم الأوبئة والصحة العامة ، استثمرنا في أكثر مجموعة لقاحات COVID-19 تنوعًا في العالم”.

وأضافت”من أجل صحة الكنديين ورفاههم ، لا يمكننا الاعتماد على لقاح واحد. ولهذا السبب تمكنا من الوصول إلى سبعة لقاحات مرشحة رائدة و لم نضع كل البيض في سلة واحدة” .

اللواء “تريفور كاديو ” مدير أركان القوات المسلحة الكندية أكد اليوم في حديث أمام لجنة الدفاع بمجلس العموم أن القوات المسلحة الكندية تعمل على تطوير خطة وطنية لتوزيع اللقاح ستختارها الحكومة لتحصين الكنديين.

وأكد أن هذه الخطة يتم تطويرها بالاشتراك مع وكالة الصحة العامة الكندية.

وقال اللواء تريفور كديو: “نحن نعمل بتفاؤل وحماس على مجموعة عمل توزيع لقاح COVID-19. وعلى وجه التحديد ، تساعد القوات المسلحة الكندية في تطوير خطة دعم لوجستي لنشر اللقاح”.

وأضاف “نحن نساعد في إنشاء مركز عمليات وطني للإشراف على توزيع اللقاح وسيكون هذا مركز القيادة والسيطرة الذي سينسق توزيع لقاح COVID-19 في جميع أنحاء البلاد”.

قد يكون توزيع اللقاح الذي تنتجه شركتا Pfizer و BioNtech تحديًا كبيرا حيث يجب أن يحفظ عند درجة حرارة -75 درجة.

أما تخزين لقاح ” موديرنا” فيتطلب درجات حرارة تبريد قياسية تتراوح من 2 إلى 8 درجات مئوية لمدة 30 يومًا لذلك يمكن توزيعه باستخدام البنية التحتية المتاحة على نطاق واسع لتوزيع اللقاح وتخزينه.

The post القوات المسلحة الكندية تضع خطة لتوزيع اللقاح المقبل في جميع أنحاء كندا appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع