“الفتح الكبير”.. جونسون يعلن عن موعد المرحلة التالية لتخفيف القيود

 أخبار العرب في أوروبا- بريطانيا

أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، عن بريطانيا ستبدأ المرحلة التالية من إعادة فتح البلاد المفروضة للحد من انتشار وباء كورونا بداية من الأسبوع المقبل، واصفا إجراءات تخفيف القيود هذه بأنها “فتح كبير”.

جونسون أوضح أمس الاثنين، أنه اعتبارا من الـ 17 مايو/أيار الجاري ستفتح أماكن الضيافة الداخلية أبوابها للجمهور في بريطانيا، بما في ذلك المطاعم والحانات والمقاهي.

كذلك، سيتم إعادة فتح عدد من وسائل الترفيه الداخلية ومناطق الجذب للجمهور، مع بعض تدابير كورونا المعمول بها، بما في ذلك دور السينما والمسارح وقاعات الحفلات الموسيقية والكازينوهات والمتاحف ومساحات اللعب الداخلية للأطفال.

كما أعلن جونسون عن تخفيف القيود المفروضة على المدارس، على أن يسمح باستئناف التعليم الشخصي، مع إجراء اختبارات كورونا للطلاب مرتين في الأسبوع، مشيرا إلى أن ارتداء الكمامات لن يعود إلزاميا داخل الصفوف الدراسية أو في المناطق العامة للمدارس الثانوية والكليات.

اقرأ أيضا: وصول 130 مهاجرا إلى بريطانيا عبر المانش

ومن بين الإجراءات الجديدة، السماح بالعناق بين أفراد الأسر مرة أخرى، ولكن بحذر، نظرا إلى المخاوف بشأن السلالات الفيروسية الجديدة التي يمكن أن تتجاوز بعض المناعة التي توفرها حملة التطعيم البريطانية الناجحة.

وتم أيضا تخفيض مستوى التأهب في البلاد إلى المستوى الثالث بدلا من الرابع أمس الاثنين، بعد الانخفاض “المستمر” في حالات الإصابة وحالات دخول المستشفيات والوفيات.

وتسجل المملكة المتحدة الآن حوالي ألفي حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا يوميا، مقارنة بذروة يومية تبلغ حوالي 70 ألف حالة في يناير/ كانون الثاني.

ولغاية اليوم تم إعطاء 53.3 مليون شخص في بريطانيا لقاح ضد فيروس كورونا، من بينهم قرابة 18 مليون شخص تم تطعيمهم من جرعتين، وهو رقم يشكل نحو 27% من عدد سكان البلاد.

The post “الفتح الكبير”.. جونسون يعلن عن موعد المرحلة التالية لتخفيف القيود appeared first on arab europe.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner