العاصفة الثلجية الأولى لهذا العام و الثلوج ستغطي كامل كيبيك

ستشهد كيبيك أول عاصفة ثلجية لها في فصل الشتاء هذا العام خلال نهاية هذا الأسبوع، حيث سيغطي الثلج الأرض وستعود درجات الحرارة الباردة في بداية الأسبوع.

كما سيتعين على سكان كيبيك بشكل عام تجريف ما بين 15 و 35 سم من الثلج بحلول يوم الأحد، وسيختلف ذلك بحسب موقعهم، حيث سيصل مستوى الثلج في Gaspe إلى 50 سم.

وسيغطي أول هطول جيد للثلج جزءاً كبيراً من المقاطعة حتى شمال New Brunswick.

وقد بدأت التراكمات الأولى في الظهور قبل فجر يوم السبت في جنوب كيبيك، ومن المتوقع أن تتحرك العاصفة تدريجياً شرقاً إلى Maritimes.

اشتراكات التلفزيون العربي

أما في منطقة مونتريال الكبرى، سيبلغ ارتفاع الثلوج ما بين 15 إلى 20 سم بحلول صباح يوم الأحد، وذلك وفقاً لتوقعات البيئة الكندية.

كما سيحظى المتزلجون في Laurentians بالقليل من المرح. حيث صرح عالم الأرصاد الكندية المعني بالبيئة وتغير المناخ، Simon Legault، أن أكبر تراكمٍ للثلوج سيكون في شمال مونتريال، حيث سيبلغ 25 إلى 35 سم من الثلج في جبال Laurentians وستصل إلى Charlevoix. وسيصبح السفر صعباً في Maurice بسبب التراكم السريع للثلوج، وقد تستقبل المنطقة ما يصل إلى 35 سم من الثلج بحلول صباح الأحد.

وأضاف Simon Legault أن الجو سيكون عاصفاً في الشرق على طول نهر St. Lawrence.

كما سيصعب الأمر  على سائقي السيارات في منطقة كيبيك الكبرى بسبب الرياح العاتية. وتشير التوقعات إلى تساقط ثلوج يتراوح بين 15 و 30 سم.

بينما في منطقة Charlevoix، سيتراوح إجمالي تراكمات الثلوج بين 15 و 30 سنتيمتراً بحلول يوم الأحد. كما ستؤثر هذه الثلوج بالإضافة إلى الرياح على ظروف القيادة وستجعل السفر صعباً.

وقد تصبح ظروف الشتاء خطيرة في منطقة Baie-Comeau في المساء بسبب الثلوج والرياح، حتى وإن بلغ إجمالي التراكم المتوقع 20 إلى 30 سم فقط بحلول يوم الأحد.

كما أضاف Legault أن الرياح الشرقية في شمال New Brunswick و Baie-des-Chaleurs وفي جزر Gaspeé و Magdalen، ستكون أقوى من المعتاد. بينما سيشهد الساحل الشمالي رياحاً شرقية لطيفة

أما في Gaspé، فسيحتاج سكان كيبيك إلى تجريف الثلج أكثر من مرة لأن العاصفة قد تترك ما يصل إلى 50 سم من الثلج هناك من ليلة السبت إلى الأحد وحتى الإثنين.

كما ستنخفض الرؤية فجأة أو قد تنعدم في بعض الأحيان في ظل التساقط الكثيف للثلوج.

أيضاً هنالك تحذيرات من نشوء العواصف في Perce ومنتزه Forillon-Gaspe.

العاصفة الثلجية الأولى لهذا العام و الثلوج ستغطي كامل كيبيك | مهاجر

ومن المتوقع ارتفاع منسوب المياه، بالإضافة إلى حدوث أمواج كبيرة بالقرب من الساحل يوم السبت.

أما بالنسبة للجنوب فسيحتاج السكان إلى المظلات، كما سيتعين عليهم البقاء في المنزل لتجنب السقوط على الجليد.

ومن المتوقع هطول ما يصل إلى 20-25 ملم من الأمطار في خليج Fundy.

وستبدأ درجات الحرارة بالعودة إلى معدلاتها الأسبوع المقبل، ومن المتوقع أن تكون درجات الحرارة أقل من معدلاتها الموسمية في بعض المناطق.

ففي منطقة مدينة كيبيك على سبيل المثال، ستظل الشمس مشرقة خلال النهار، لكن ستصبح الحرارة أقل من -15 درجة مئوية.

The post العاصفة الثلجية الأولى لهذا العام و الثلوج ستغطي كامل كيبيك appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1879 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع