الطبق الأكثر شعبية.. بريطانيا تعدم 30 ألف “ديك رومي”

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

أعلنت وزارة البيئة البريطانية، عن إعدام أكثر من 30 ألف ديك، وذلك بعد تفشي “إنفلونزا الطيور” بمزرعة لتربية “الديك الرمي” في “نورفولك” شرقي إنجلترا.

وسائل اعلام بريطانية أكدت، أن “تفشي إنفلونزا الطيور وإعدام الكم الهائل منها، يمكن أن يؤدي إلى نقص في محلات البقالة عشية أعياد الميلاد ورأس السنة الجديدة، اذ يعد “الديك الرومي” من أكثر الأطباق الشعبية التي تتواجد على طاولة عيد الميلاد”.

وكانت السلطات البريطانية قد كشفت عن بؤرة جديدة لـ”إنفلونزا الطيور” في مزرعة في شمال يوركشاير، إذ أعدمت نحو 10500 ديك رومي.

اشتراكات التلفزيون العربي

وسبق أن تم اكتشاف سلالة فيروس إنفلونزا الطيور في عدد من الدول الاوربية منها هولمندا وألمانيا التي أعدمت أكثر من 16 ألف من طيور الديك الرومي، وذلك بعد رصد فيروس إنفلونزا الطيور في جزيرة “روجن” في ولاية “ميكلنبورج-فوربومرن” الشرقية.

اقرأ أيضا: بريطانيا تكتشف بؤرة جديدة لـ”إنفلونزا الطيور”

يذكر أنه لم تسجل في العالم حتى الآن حالات لإصابة البشر بفيروس H5N8، لكن تفشيه قد يلحق أضرارا ملموسة بقطاع تربية الطيور، فيما تتحور سلالته بسرعة كبيرة.

وتعتبر مخاطر المرض على البشر منخفضة، لكن منظمة الصحة العالمية تؤكد أنه ينتشر بين الطيور المهاجرة التي تنقله بعد ذلك إلى الطيور الداجنة.

The post الطبق الأكثر شعبية.. بريطانيا تعدم 30 ألف “ديك رومي” appeared first on arab europe.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1811 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع