الصحة الكندية توافق على جهاز كندي جديد للفحص السريع لكورونا

صرحت شركة Spartan Bioscience أن جهاز اختبار COVID-19 السريع الخاص بها قد تمت الموافقة عليه من قبل الصحة الكندية، وذلك بعد أن اضطرت الشركة إلى سحب منتجها من الأسواق وإعادة تقديمه العام الماضي.

فقد طورت الشركة جهازاً محمولاً وعد بتقديم نتائج سريعة وحصل على الموافقة الفيدرالية في أبريل/نيسان 2020، لكن بعد مرور شهر من طرحه تم سحب الجهاز من الأسواق، وذلك بعد أن أعربت وزارة الصحة الكندية عن مخاوفها بشأن فعاليته.

كما قالت الشركة أنها أعادت تقديم أجهزتها للموافقة عليها في منتصف ديسمبر/كانون أ,ل بعد عدة تجارب سريرية في الولايات المتحدة وكندا.

هذا وقد صرحت الشركة في بيانٍ لها يوم السبت أنها تلقت موافقة وزارة الصحة الكندية لبيع جهاز الاختبار السريع الخاص بها.

اشتراكات التلفزيون العربي

وأضافت أن نظام Spartan COVID-19 يوفر سرعةً وسهولةً في الاستخدام، بفضل تقنية محاليل اختبار COVID-19 المعتمدة على المختبر.

وسيكون نظام Spartan قادراً على توفير نتائج عالية الجودة للمجتمعات والصناعات البعيدة ذات الوصول المحدود إلى المختبرات ، مما يساهم في تخفيف العبء عن مرافق الرعاية الصحية المرهَقة.

وقد أطلقت الشركة على نظام Spartan COVID-19 الخاص بها (أول اختبار PCR متنقل وسريع لـ COVID-19 متوفر في السوق الكندية).

وتقول الشركة أن إنتاج أجهزة الاختبار قد بدأ بالفعل وستبدأ عمليات الشحن إلى الحكومات الفيدرالية وحكومات المقاطعات والشركاء التجاريين على الفور.

The post الصحة الكندية توافق على جهاز كندي جديد للفحص السريع لكورونا appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1759 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع