الصحة الكندية تحذر الحوامل من بعض الأدوية

اخبار كندا- تنصح وزارة الصحة الكندية النساء الحوامل بعمر حملي يقدر بـ 20 أسبوعاً، بعدم تناول بعض الأدوية المضادة للالتهاب، خوفاً من إحداثها لاختلاطات نادرة في الكلى عند الطفل.
حيث تنصح وزارة الصحة بعدم استخدام مضادات الالتهاب غير الستيرويدية (NSAIDs) مثل حمض أسيتيل الساليسيليك والإيبوبروفين والنابروكسين والديكلوفيناك والسيليكوكسيب.
في سياق ذلك، تشير الدراسات إلى أن هذه الأدوية متهمة بإحداث انخفاض في مستويات السائل الأمنيوسي ومضاعفات مثل عدم نضج الرئتين وفقدان حركية المفاصل عند المولود الجديد.
أيضاً تشير التوصيات إلى أن النساء الحوامل في الثلث الثالث من الحمل من 28 أسبوعاً حملياً حتى الولادة يجب أن يتجنبن تناول مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية.
بالإضافة لذلك، إذا كان لابد من تناول ال (NSAIDs) وفقاً لوصفة من قبل أخصائي الرعاية الصحية، تنصح وزارة الصحة الكندية بتناول أقل جرعة لأقصر مدة زمنية ممكنة، مع مراقبة مستويات السائل الأمنيوسي عبر التصوير بالأمواج فوق الصوتية، وذلك إذا امتد العلاج إلى ما بعد 48 ساعة.
جدير بالذكر لا تنطبق التوصيات السابقة على الجرعات المنخفضة من الأسبرين والأدوية المصممة للأطفال دون سن 12 عاماً، والأدوية التي تُعطى مباشرة في العين.
ختاماً تواصل وزارة الصحة الكندية مراقبة الوضع عن كثب، وستتخذ مزيداً من الإجراءات للمساعدة في حماية صحة وسلامة الكنديين، وهذا يشمل مواصلة العمل مع الشركات الكندية المصنعة لأدوية ال(NSAIDs) لاتخاذ الإجراءات المناسبة.
اقرأ أيضاً: خبراء: جرعة واحدة من لقاح كورونا للحوامل أفضل من لا شيء
تقرير مفصل حول درجة أمان لقاح كورونا بالنسبة للنساء الحوامل والمرضعات

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner