الصحة الكندية : بحلول سبتمبر / أيلول 2021 سيتم تطعيم كل الكنديين الراغبين بتلقي اللقاح

تسعى الحكومة الكندية لتأمين أكبر كمية لازمة من جرعات التطعيم لمواجهة تفشي جائحة COVID-19 في متناول اليد، بحلول العام المقبل لتطعيم كل كندي يرغب في ذلك وتحديداً مع بنهاية أيول / سبتمبر 2021.

جاء ذلك في بيان وزارة الصحة الكندية(PHAC)  في ظل ارتباك واسع النطاق حول المعلومات المتضاربة التي تم اتداولها لأسبوع الماضي حول الجداول الزمنية للتطعيم، إذ أشارت بعض الوثائق الفيدرالية التي تم توزيعها في إحاطة حول فيروس كورونا، الأربعاء الماضي، إلى أن حملة التلقيح ستكتمل بحلول “نهاية عام 2021″، بينما أشارت مواد أخرى إلى موعد أكثر تفاؤلاً في أيلول / سبتمبر.

وكان رئيس الوزراء جاستن ترودو بنفسه قد حدّد أيلول / سبتمبر 2021 موعداً لتلقيح “غالبية” الكنديين، في حين قدّم نائب كبيرة الأطباء الكندي الدكتور هوارد نجو تقديراً مختلفاً، معتبراً أنّ نهاية كانون الاول / ديسمبر 2021 ستكون أكثر ترجيحاً.

لتعود PHAC وتحدّد أنّ إمدادات اللقاح في كندا ستكون كافية للسماح لجميع الكنديين الراغبين في التطعيم بالحصول على لقاحاتهم بحلول نهاية أيلول / سبتمبر، حيث قال متحدّث بإسم  PHAC: “بناءً على البيانات الحالية، بحلول نهاية الربع الثالث من عام 2021، تتوقع كندا وجود عدد كافٍ من الجرعات لتكون قادرة على تقديم التطعيم لكل كندي”.

اشتراكات التلفزيون العربي

ووقّعت كندا اتفاقيات شراء مع 7 شركات أدوية مختلفة لما يصل إلى 418 مليون جرعة من الطلقات المختلفة قيد التطوير – وهي بوليصة تأمين ضد احتمال أن بعض اللقاحات قيد التطوير أثبتت عدم فعاليتها في التجارب السريرية. كما يمكن التبرع ببعض الإمدادات إلى البلدان النامية.

ويعتمد تاريخ أيلول / سبتمبر على الشركات التي وقعت كندا اتفاقيات شراء معها – Pfizer و Moderna و Medicago و AstraZeneca و Johnson & Johnson و Novavax و Sanofi-GlaxoSmithKline –  لتأمين الموافقات التنظيمية وتلبية الجداول الزمنية المخطط لها لتسليم الجرعات.

تام: تيقظوا حتى اكتمال التطعيم

من جهتها، أكدت كبيرة الأطباء الكنديين الدكتورة تيريزا تام أنّ هذا الأسبوع مثير للغاية لأن اللقاحات قد وصلت، ويجب على الكنديين الاستمرار في احترام إرشادات الصحة العامة بينما يتم طرح عدد اللقاحات”.

وإذ تخوّفت من ارتفاع معدل الإصابات في الربع الأول من العام المقبل”، قالت: “لذلك أعتقد أنه في هذا المنعطف، من المهم حقًا أن نواكب نصائح وإجراءات الصحة العامة في نفس الوقت الذي نعمل فيه على تكثيف برنامج التطعيم تدريجياً. سيستغرق الأمر بضعة أشهر لتلقيح غالبية السكان، من هنا يجب على الكنديين أن يظلوا يقظين بشكل خاص لأن “إدارة هذا الوباء ربما يكون في الواقع أكثر صعوبة من السيطرة على الموجة الأولى”.

وبعدما تمت الموافقة على منتج Pfizer الأسبوع الماضي للاستخدام في كندا، يقوم المنظمون الفيدراليون الآن بمراجعة الطلبات المقدمة من شركة Moderna و AstraZeneca وقسم الأدوية في Johnson & Johnson ، Janssen.

وبدأت المقاطعات بتلقيح بعض العاملين في مجال الرعاية الصحية وسكان الرعاية طويلة الأمد بلقاح فايزر هذا الأسبوع، حيث أعرب ترودو عن توقّعه أن تتوفّر في كندا 168 ألف جرعة من موديرنا بحلول نهاية الشهر.

وطلبات اللقاح الكندية حتى الآن ، بما في ذلك الخيارات هي:

  • Pfizer — Up to 76 million doses (Pfizer سيرسل مبدئياً 20 مليون جرعة في 2021.)
  • Moderna — Up to 56 million
  • Medicago — Up to 76 million
  • AstraZeneca — Up to 20 million
  • Johnson & Johnson — Up to 38 million
  • Novavax — Up to 76 million
  • Sanofi and GlaxoSmithKline — Up to 72 million
  • International COVAX Facility — Up to 15 million

ووافقت المقاطعات والأقاليم على اتباع إرشادات التطعيم إلى حد كبير الصادرة عن اللجنة الاستشارية الوطنية للتحصين (NACI)، حيث سيحصل المقيمون والموظفون في دور التقاعد والرعاية طويلة الأجل وكبار السن وعمال الرعاية الصحية في الخطوط الأمامية وبعض البالغين من السكان الأصليين على طلقات في المرحلة الأولى من التوزيع.

وبينما طلبت كندا أكثر من الجرعات الكافية لتطعيم كل من يعيش على أرضها، تشير الاستطلاعات المبكرة إلى أن أقلية كبيرة 13% من جميع الأشخاص الذين شملهم الاستطلاع الذي أجراه معهد أنجوس ريد مؤخراً – لن يأخذوا اللقاح على الإطلاق.

ترودو: الأشهر القليلة المقبلة ستكون صعبة

The post الصحة الكندية : بحلول سبتمبر / أيلول 2021 سيتم تطعيم كل الكنديين الراغبين بتلقي اللقاح appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1922 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع