الصحة العامة في مونتريال تُحذّر من الحشيش المليء بالمواد الأفيونية المنتشر في الشوارع

أصدرت سلطات الصحة العامة في مونتريال تحذيراً إثر حدوث حالة جرعة زائدة لشخص بعد تدخينه الحشيش الذي يحوي على المواد الأفيونية.

وجاء في بيان صحفي صادر عن(CIUSSS) أن الشخص احتاج إلى عدة جرعات من النالوكسون وكان لا بد من دخوله المستشفى.

وأوضح أن هذه الحالة وقعت بعد شراء الشخص الحشيش من الشارع على شكل براعم بنية مخضرة. ولا تزال هذه الحادثة قيد التحقيق في الوقت الحالي.

وعبّرت CIUSSS عن قلقها من أن القنّب المنتشر في الشارع قد يحتوي على المواد الأفيونية. وحذّرت من مخاطر تعرّض الأشخاص لحدوث جرعة زائدة عند تناول المواد الأفيونية عن غير قصد.

وفي غضون ذلك، أكدت شرطة مونتريال (SPVM) أنها بدأت تحقيقاتها ، وأن الضباط موجودون في الميدان الذي يشتهر بتجمّعات متعاطي المخدرات، لنصحهم بالذهاب إلى SQDC لشراء الحشيش.

اشتراكات التلفزيون العربي

ويتوجب على أولئك الذين يدخنون الحشيش الذي يتم شراؤه في الشارع، أن يكونوا على دراية بالأعراض التالية التي تظهر أثناء تناول جرعة زائدة: النعاس الشديد ، والشخير ، وانقباض حدقة العين ، وصعوبة التنفس والزرقة (الشفاه والأظافر الزرقاء).

وأضاف CIUSSS: “من المحتمل أن تسبب الأعراض السكتة القلبية الرئوية”.

وتجدر الإشارة إلى أن النالوكسون يعكس تأثيرات الجرعة الزائدة ، ويُطلب من أولئك الذين يشهدون حدوث جرعة زائدة الاتصال برقم 911 على الفور.

كما يمكن للأشخاص الراغبين في الحصول على النالوكسون القيام بذلك من صيدلية محلية أو منظمات أخرى مدرجة في دليل معهد كيبيك للصحة العامة.

المصدر CTV

The post الصحة العامة في مونتريال تُحذّر من الحشيش المليء بالمواد الأفيونية المنتشر في الشوارع appeared first on Montreal daily.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع