الصحة العالمية ترجح استخدام شهادات التطعيم بدلاً عن “جوازات كورونا”

أخبار العرب في أوروبا – بروكسل

أكد خبير طبي في منظمة الصحة العالمية، أن المنظمة لا توصي بإصدار “جواز السفر المناعي” لأولئك الذين تعافوا من فيروس كورونا، مرجحاً استخدام “شهادات التطعيم الإلكتروني”.

وكالة “رويترز” نقلت عن الخبير الدولي أن “المنظمة تبحث عن كثب في استخدام التكنولوجيا في الاستجابة لكورونا، ومنها إمكانية العمل مع الدول الأعضاء للحصول على شهادة التطعيم الإلكتروني”.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد حذرت الدول من إصدار ما يسمى “جوازات السفر المناعية لفيروس كورونا”، مؤكدة أن “الأجسام المضادة لا تقلل خطر الإصابة مرة أخرى بالفيروس”.

اشتراكات التلفزيون العربي

وأشارت بعض الدول في وقت سابق منها بريطانيا إلى أنها “ستصدر جوازات سفر أو شهادات تشير إلى ما إذا كان شخص ما أصيب بمرض “كوفيد 19″، مما يسمح له بالسفر أو العودة إلى العمل، على افتراض أنه محمي.”

اقرأ أيضا: بريطانيا تدرس اصدار “جوازات كورونا”

في سياق منفصل، أوضح “هانز كلوج “المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أوروبا اليوم الخميس، أن الآمال في لقاحات كورونا كبيرة للغاية و”يحتمل أن تغير قواعد اللعبة”.

وتوقع “كلوج”أن تكون إمدادات اللقاحات محدودة للغاية في المراحل المبكرة وعلى الدول أن تقرر من يستحق التطعيم أولا. مؤكداً أن هناك “إجماعا متناميا” على أن يكون أول من يتلقون التطعيم هم كبار السن والأطقم الطبية والمبتلون بأمراض مزمنة.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية تلقت أمس الأربعاء بيانات من “فايزر” و”بيونتيك” بخصوص اللقاح وإنها تراجعها من أجل “إدراج محتمل للاستخدام الطارئ”، وهو معيار مرجعي للدول لإجازة استخدامه لمواطنيها.

The post الصحة العالمية ترجح استخدام شهادات التطعيم بدلاً عن “جوازات كورونا” appeared first on arab europe.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

أفضل صفقات أمازون

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1304 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع