الصادرات الألمانية تشهد أكبر تراجع منذ 11 عاما

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

سجلت الصادرات الألمانية في العام الماضي في ظل أزمة كورونا، أكبر تراجع منذ العام 2009.

وأفاد مكتب الإحصاء الاتحادي الألماني اليوم الاثنين، بأن صادرات أكبر اقتصاد في أوروبا، انخفضت في عام 2020 بنسبة 3. 9 %، مقارنة بما كانت عليه في عام 2019، كما تراجعت قيمتها إلى 1.21 ترليون يورو.

المكتب أشار إلى أن ذلك كان أقوى تراجع منذ الأزمة المالية العالمية في عام 2009، عندما تراجعت الصادرات بنسبة 4. 18%، مضيفا أن حجم الواردات انخفض أيضا العام الماضي بنسبة 1. 7 %، وتراجعت قيمته إلى 1.25 تريليون يورو.

اشتراكات التلفزيون العربي

وتعني هذه الأرقام أن أكبر اقتصاد في أوروبا لديه ميزان تجارة خارجية إيجابي يبلغ 179,1 مليار يورو في 2020، بتراجع عن 224 مليار يورو في العام الذي سبقه.

اقرأ أيضا: وسط تحذيرات من نقص العمالة الماهرة.. تراجع الطلبيات الصناعية الألمانية

وأدت التداعيات الأولية للوباء إلى تراجع الصادرات الألمانية بنسبة 30% في الربيع، فيما فشلت تدابير إنعاش في الصيف في إعادتها إلى مستويات ما قبل الجائحة.

وكانت بيانات رسمية ألمانية صدرت يوم الجمعة الماضي، أظهرت أن الطلبيات الصناعية الألمانية تراجعت في كانون الأول/ديسمبر الماضي للمرة الأولى منذ سبعة أشهر بسبب تداعيات حائجة كورونا، ما أدى إلى انخفاض الطلب، وسط تحذيرات من نقص العمالة الماهرة في سوق العمل في البلاد.

The post الصادرات الألمانية تشهد أكبر تراجع منذ 11 عاما appeared first on arab europe.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1784 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع