الشرطة تقوم بتفريق حشود الليلة الثالثة من الاحتجاجات المناهضة لحظر التجول

تظاهر العديد من الأشخاص في مونتريال ومدينة كيبيك في انتهاكٍ لحظر التجول مساء الثلاثاء، إلا أن هذه الحشود سرعان ما تم تفريقها.

وتعتبر هذه الليلة الثالثة على التوالي التي يتم فيها تنظيم احتجاجات.

وقد احتشدت مجموعة صغيرة من الناس في وسط مدينة مونتريال قبل وقتٍ قصير من بدء حظر التجول في الساعة 8 مساءاً، لكنهم قوبلوا بحضورٍ كبير للشرطة مما أدى إلى تفريقهم بسرعة. وقالت الشرطة إنه لم يتم إجراء أي اعتقالات ولم يتم إصدار أي مخالفات.

كما تجمّع حوالي 20 شخص في مدينة كيبيك خارج مكتب وزيرة الأمن العام Genevieve Guilbault. و تحركت الشرطة عند بدء حظر التجول، وتم تفريق الحشد بحلول الساعة 8:45 مساءاً.

و جاءت الأمسية الهادئة بعد أن شهدت الليلتين الماضيتين اعتقال العديد من الأشخاص و إصدار مئات المخالفات في مونتريال.

وعلى الرغم من إشعال العديد من الحرائق وتدمير واجهات المحلات بعد تحول الاحتجاج في مونتريال القديمة يوم الإثنين إلى أعمال شغب، إلا أن احتجاج يوم الثلاثاء شهد تواجداً مكثّفاً للشرطة عندما تجمّع المتظاهرين في وسط المدينة.

ومع ذلك، قام بعض الحاضرين بإطلاق الألعاب النارية وتحطيم النوافذ بعد بدء حظر التجول عند الساعة الثامنة مساءاً. وتم القبض على 6 أشخاص، أحدهم بتهمة الاعتداء على ضابط شرطة. وتم إصدار 192 مخالفة بخصوص مخالفة قواعد الصحة العامة.

وقال المتحدث باسم شرطة مونتريال، Jean-Pierre Brabant : “نقوم بتشديد الخناق حالياً. نريد أن يحرص الناس على احترام هذه الإجراءات لكي نستطيع تخطي أزمة الوباء في أقرب وقتٍ ممكن”.

كما خاطب رئيس الوزراء فرانسوا لوغو شباب كيبيك قائلاً إنه سمع رسالتهم، إلا أن العدد المتزايد للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 60 عام، والذين يتم نقلهم إلى المستشفى بسبب COVID-19 يستلزم استمرار حظر التجول.

The post الشرطة تقوم بتفريق حشود الليلة الثالثة من الاحتجاجات المناهضة لحظر التجول appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner