السياسيون ليسوا أوّل من سيتلقون لقاح كورونا وترودو سينتظر دوره مثل بقية الكنديين

سينتظر رئيس الوزراء جاستن ترودو والقادة السياسيون الآخرون من جميع المستويات دورهم لتلقي لقاح COVID-19 مثل معظم الكنديين الآخرين.

أكدت ذلك رئيسة اللجنة الاستشارية الوطنية للتحصين (NACI) الدكتورة كارولين كواش ثانه، وقالت: “صنّفنا أولوياتنا وفقاً لأعباء المرض، وبالتالي فإنّ الأشخاص الذين تأثروا أكثر بالمضاعفات، والعاملين في الرعاية الصحية في الخطوط الأمامية، وكذلك مجتمعات السكان الأصليين والمجتمعات النائية، إلا أنّ القادة السياسيين ليسوا جزءاً من هذه المجموعات”.

فبموجب التوصيات المنقّحة، حددت اللجنة الاستشارية 4 مجموعات محدّدة على أنها المجموعات التي يجب أخذها في الاعتبار للتحصين المبكر: سكان وموظفو الرعاية طويلة الأجل، المعيشة المدعومة، دور التقاعد ومستشفيات الرعاية المزمنة.

*الأفراد في سن متقدّمة (بدءاً من 80 عاماً فما فوق، والتوسّع بمقدار 5 سنوات إلى سن 70 عاماً عند توفر الجرعات).

اشتراكات التلفزيون العربي

*العاملون في مجال الرعاية الصحية والدعم الشخصي، مع مراعاة مخاطر التعرّض والاتصال المباشر بالمرضى.

*مجتمعات السكان الأصليين

وفي سياق منفصل، انتقد زعيم الحزب الوطني الديمقراطي جاغميت سينغ الحكومة لعدم تأمين المزيد من الجرعات، التي يمكن أن تكون جاهزة في الطرح الأوّلي، والتي تُقدّر حالياُ بـ6 ملايين جرعة بحلول 31 آذار / مارس، وهو ما يكفي لتطعيم 3 ملايين شخص.

أما رئيس الوزراء جاستن ترودو، وردّاً على سؤال حول ما إذا كان يتطلع إلى الحصول على إحدى الجرعات المُبكرة، قال خلال لقاء أجراه منتصف الأسبوع: “أثق بالخبراء لاتخاذ القرار الصحيح بشأن الفئات السكانية ذات الأولوية”.

وتتواصل المناقشات مع المقاطعات حول عدد جرعات الشريحة الأولية التي يمكن لكل منها الوصول إليها، حيث قالت د. كواش ثانه بأنّه بينما يقدّم فريقها التوصيات لمَنْ يجب أن يحصل على الجرعات الأولى، “من المحتمل جداً أنّه في النهاية، من الناحية اللوجستية واستناداً إلى علم الأوبئة المحلي، قد تقرر المقاطعات إجراء تعديلات بسيطة داخل الأولويات”.

وأوصت NACI بعدم إلزامية لقاح COVID-19، وعدم إجبار أي شخص على التحصين.

The post السياسيون ليسوا أوّل من سيتلقون لقاح كورونا وترودو سينتظر دوره مثل بقية الكنديين appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1801 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع