السيارات الأكثر كفاءة في استهلاك الوقود في كندا

ما هي المركبات الأكثر كفاءة في استهلاك الوقود في السوق الكندي؟ فيما يلي ستّ سيارات منها، وفقاً لما تحدده بيانات السيارات لعام 2020، من شركة Natural Resources Canada.

بينما يتم تصنيف هذه السيارات على أنها “تقليدية”، إلا أن جميعها تعمل بواسطة محركات هجينة أو بالديزل.

 Toyota Corolla Hybrid

عندما يتعلق الأمر بالسيارات المدمجة، فإن السيارة الأكثر كفاءة في استهلاك الوقود هي Toyota Corolla Hybrid، حيث أنها تملك محركاً هجيناً رباعيّ الأسطوانات بسعة 1.8 لتر، مقترناً بناقل حركة متغير باستمرار (CVT). بالتأكيد أن Corolla Hybrid ليست أسرع سيارة، لكنها حقاً متينة ومريحة وموثوقة. بالإضافة لذلك، فهي تقدّم أرقاماً مذهلةً تتعلق بالاقتصاد في استهلاك الوقود. ففي المدينة، فإن مصروفها مقتصداً للغاية، يصل ل 4.4 لتر/100 كم، ويصل على الطريق السريع إلى 4.5 لتر/100 كم.

اشتراكات التلفزيون العربي

تقدر تكلفة الوقود السنوية بمبلغ 1125 دولاراً فقط. وتأتي كورولا أيضاً مع قائمة طويلة من ميزات الأمان القياسية، كما أنها متوفرة كنسخة هاتشباك أو سيدان، حيث تعمل بالغاز فقط.

يبدأ سعر سيارة كورولا السيدان التقليدية طراز 2021 من 19350 دولاراً بينما يبلغ سعر هاتشباك 21390 دولاراً. كما أن هناك قسط يجب دفعه للدخول إلى سيارة السيدان الهجينة. يكلف 25090 دولاراً أمريكياً، لكنها مع ذلك، لا تزال أحد أرخص السيارات الهجينة في السوق.

 Hyundai Ioniq

هذه السيارة، ذات حجم كامل، وهي من الأكثر كفاءة في استهلاك الوقود في كندا. كما أنها سيارة هجينة أخرى.

بفضل مجموعة نقل الحركة الهجينة ذات الأربع أسطوانات، بسعة 1.6 لتر، فإنها توفر معدلات وقود اقتصادية رائعة، تبلغ 4.2 لتر/100 كم في المدينة، بينما تبلغ 4 لتر/100 كم على الطريق السريع.

كما تبلغ تكلفة الوقود السنوية لهذه السيارة، حوالي 1025 دولاراً فقط.

تأتي Ioniq أيضاً في نسخة هجينة، تعمل بالكهرباء، وإصدارٍ كهربائيٍّ بالكامل.

ولكن قد يكون لديك بعض القلق بشأن مدى قدرتها على السير في الإصدار الكهربائي، حيث يصل مداها فقط إلى 274 كم بشحنة واحدة. أما من الناحية المالية، فإن Ioniq تعتبر خياراً جيداً جداً مع النظام الهجين التقليدي، ليس فقط بسبب توفير الغاز، ولكنه أرخص أيضاً.

تكلفتها 25399 دولاراً فقط. أما الهجينة الإضافية فيبلغ سعرها 33749 دولاراً، بينما يبلغ سعر Ioniq الكهربائية بالكامل، 41499 دولاراً

السيارات الأكثر كفاءة في استهلاك الوقود في كندا | مهاجر

 Kia Niro

في فئة السيارات العالية الصغيرة، تتفوق كيا نيرو على غيرها في المنافسة.

فعلى الرغم من أنها تعتبر كروس أوفر مدمجة أكثر من كونها عربة ستيشن كما تصنفها شركة Natural Resources Canada، إلا أنه لا يمكن إنكار أنها مقتصدة على الغاز. مدعومةً بمحرك كهربائي هجين رباعي الأسطوانات، يبلغ متوسطه 4.5 لتر/100 كم فقط في المدينة، و 4.8 لتر/100 كم على الطريق السريع. وتصل تكلفة الوقود السنوية لها إلى 1175 دولاراً.

تملك Niro تصميماً يشبه سيارات الدفع الرباعي. كما أنها عمليةٌ وذكيةٌ وواسعة، وتكلفتها معقولةٌ جداً، حيث تبدأ من 26845 دولاراً أمريكياً.

حجمها الصغير يسهّل القيادة والوقوف في وسط المدينة المزدحم.

تأتي Niro أيضاً في إصدار كهربائي هجين (PHEV) يكلف 35995 دولاراً، وإصداراً كهربائياً بالكامل، بسعر 44995 دولاراً.

السيارات الأكثر كفاءة في استهلاك الوقود في كندا | مهاجر

 – Chevrolet Silverado 1500

عندما يتعلق الأمر بشاحنات البيك أب، فإن شيفروليه سيلفرادو 1500 تدخل المنافسة بقوة، بفضل محرّك ديزل توربو سداسي الأسطوانات، بسعة 3 لترات، والذي يقترن بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 10 سرعات.

يبلغ متوسطها 10.2 لتر/100 كم في المدينة، و 7.2 لتر/100 كم فقط على الطريق السريع، وهو أمر يميّز شاحنة كاملة الحجم.

قد تبلغ فاتورة الوقود السنوية 2136 دولاراً كما أن لديها وظيفة الإيقاف و التشغيل التلقائي، التي ستوقف المحرك تلقائياً عن العمل، وذلك لتوفير المزيد من الوقود.

يقدم Duramax ديزل توربو قوّة 277 حصاناً، و 460 قدم.

يبدأ سعر سيلفرادو طراز 2021، من 31698 دولاراً، وكن محرك الديزل يكلف أكثر، حيث يبدأ من 48778 دولاراً لكابينة سيلفرادو LD 2WD المزدوجة.

 Ford Escape Hybrid

تعتبر فورد إسكيب الهجينة، مت أكثر سيارات الدفع الرباعي الصغيرة كفاءة في استهلاك الوقود في السوق.

حيث يشغّل هذا الطراز الهجين، محركاً رباعيّ الأسطوانات، بسعة 2.5 لتراً، مقترناً بمحرك كهربائي بقوة 88 كيلوواط، متزاوج مع ناقل حركة متغيّر “CVT”.

في المدينة، يبلغ متوسط مصروفها في الوقود 5.4 لتر/100 كم، ويبلغ على الطريق السريع 6.3 لتر/100 كم. كما تبلغ تكلفة الوقود السنوية، 1450 دولاراً فقط.

بيدَ أن تكلفتها أكثر من Ford Escape التي تعمل بالغاز، وهي 27549 دولاراً، حيث أن Escape Titanium Hybrid، تضيف ميزات راحة وأمان إضافية، منها التحكم التكيفي في نظام تثبيت السرعة، مع وظيفة التوقف والانطلاق، لذلك لا يحتاج السائق إلى لمس دواسة الوقود أساساً. كما يتم أيضاً تثبيت المسار، و”مساعدة الاصطدام المسبق”، حيث تقوم بفرملة الطوارئ التلقائية (AEB).

تبلغ تكلفتها 34649 دولاراً.

السيارات الأكثر كفاءة في استهلاك الوقود في كندا | مهاجر

 Toyota Highlander

عندما يتعلق الأمر بسيارات الدفع الرباعي القياسية أو كاملة الحجم، فإن Toyota Highlander Hybrid AWD ستحتل الصدارة في كفاءة استهلاك الوقود. يبلغ متوسط قوة المحرك الهجين، رباعيّ الأسطوانات، بسعة 2.5 لتر، بقوة 243 حصاناً، 6.7 لتر/100 كم في المدينة، بينما يبلغ 6.8 لتر/100 كم، على الطريق السريع، وهذا ليس بالأمر السيء نظراً لكونها سيارة دفع رباعي، ذات ثلاثة صفوف متتالية من المقاعد، تزن حوالي 2720 كيلو غرام.

يبلغ متوسط فاتورة الوقود السنوية 1675 دولاراً.

وعلى الرغم من حجمها ووزنها، فإنها سيارة رياضية، متعددة الاستخدامات،

لا يشعر السائق بالإرهاق عند قيادتها، ولا يقلق من ركنها.

في الواقع، أن مقاعد الصف الثالث ضيقةٌ بعض الشيء، لكنها يمكن أن تطوى بشكل مسطح على الأرض، إذا ما كانت هناك حاجة إلى مساحةِ تخزينٍ إضافية. أما إذا لم يتم طيّها، فهناك 454 لتراً من مساحة الشحن. يبدأ سعر الطراز 2021 منها عند 45950 دولاراً، بينما تبدأ النسخة الأخرى منها والتي تعمل بالغاز، من 40450 دولاراً

The post السيارات الأكثر كفاءة في استهلاك الوقود في كندا appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1831 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع