السويسريون يصوتون لمحاسبة الشركات على انتهاكات حقوق الإنسان

أخبار العرب في أوروبا – سويسرا

أجرت سويسرا اليوم الاحد، استفتاء حول محاسبة الشركات عن انتهاكات البيئة وحقوق الإنسان، التي يتم ارتكابها في الخارج، ويدلي الناخبون أيضاً بأصواتهم في استفتاء ثان حول تقليص صناعة الدفاع.

وفقاً لـ”مبادرة الأعمال المسؤولة”، التي تدعمها منظمات معنية بالدفاع عن حقوق الإنسان والبيئة، مثل (جرينبيس) و(العفو الدولية) ، فإن الشركات ستصبح مسؤولة، ليس فقط عن تصرفاتها الخاصة، لكن أيضاً عن تصرفات الشركات التابعة الأجنبية والموردين وشركاء الأعمال.

وتضم سويسرا عدداً من الشركات العالمية، التي تعد من بين أكبر الشركات في مجالها، مثل شركة “نستله” المتخصصة في إنتاج الأطعمة المعلبة ومجموعة “جلينكور” لتجارة السلع وشركة “سينجينتا” لإنتاج الحشرية.

اشتراكات التلفزيون العربي

على الرغم من أن الحكومة في مدينة برن تدعم فكرة حماية الحقوق والبيئة، ألا أنها تعارض المبادرة، اذ ستؤدي السياسة الجديدة إلى إثارة حالة من الغموض القانوني، وستعرض الوظائف السويسرية لمخاطر.

اقرأ أيضا: سافرت إلى تركيا.. سويسرا تكشف عن هوية منفذة هجوم “لوغانو”

ويصوت الناخبون في التصويت على مشروع تقليص صناعة السلاح بـ”لا” لمنع كبار المستثمرين من تمويل أي شركات، وتحقق أكثر من (5%) من عائداتها من الأسلحة القتالية وقطع غيار الأسلحة.

يذكر أن مؤيدو المبادرة يؤكدون أن القواعد المتعلقة بالمسؤولية الدولية ستطبق فقط على الشركات الكبرى وليس الشركات الصغرى.

The post السويسريون يصوتون لمحاسبة الشركات على انتهاكات حقوق الإنسان appeared first on arab europe.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

أفضل صفقات أمازون

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1304 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع