السويد: رقم قياسي للأطباء المهاجرين الحاصلين على الاعتراف

أخبار العرب في أوروبا- كومبس

وصل عدد الأطباء الذين تلقوا تعليمهم خارج الاتحاد الأوروبي وحصلوا على رخصة مزاولة المهنة في السويد إلى عدد قياسي في العام 2020.

وبلغ عدد الأطباء الذي حصلوا على بطاقة طبيب من إدارة الرعاية الاجتماعية في العام الماضي 279 طبيباً مقارنة بمتوسط 196 طبيباً سنوياً منذ العام 2011. وهو أعلى رقم تسجله السويد حتى الآن.

وأجرى راديو السويد مقابلة مع أحد الاطباء الذين حصلوا على الرخصة وهو طبيب العيون ميمون عبادي الذي فر من الحرب في سوريا ويعمل الآن في مستشفى فيسبي. يقول عبادي “كان علي أن أتعلم اللغة بأسرع وقت ممكن، ولذلك تدربت في صيدلية. وفي انتظار الحصول على الترخيص استمررت في العمل وعملت مساعد ممرض إلى أن حصلت على بطاقة الطبيب”.

اشتراكات التلفزيون العربي

ويعود ارتفاع عدد الأطباء جزئياً إلى النظام الجديد لتقييم الشهادات المعتمد في 2016. وقالت رئيسة اتحاد الأطباء صوفيا ستالي “لقد تحسن الوضع تدريجياً. ونشهد تطوراً إيجابياً، حيث يتطلب الأمر تعاون جميع الجهات كمصلحة الهجرة ومكتب العمل وإدارة الرعاية الاجتماعية حتى يستطيع الأطباء القادمون من الخارج دخول سوق العمل بسرعة”.

The post السويد: رقم قياسي للأطباء المهاجرين الحاصلين على الاعتراف appeared first on arab europe.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1801 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع