السويد تعتزم تخفيض السرعة في العديد من طرق البلاد

أخبار العرب في أوروبا- السويد

في خطوة جديدة على غرار ما قامت به قبل سنوات، تتجه إدارة المرورة في السويد لخفض السرعة على عدد من الطرق في البلاد لتكون 80 كلم/ سا بدلا من 90.

وتقول إدارة المرور السويدية إن هذا يأتي ضمن مشروع يجري العمل فيه حاليا ينتهي في العام 2025، مشيرة إلى أن هذا المشروع هو ضمن سياسة السويد الاستراتيجية في الوصول الى “نسبة وفيات صفر” على الطرقات.

وتؤكد الإدارة أن خفض السرعة هو لزيادة السلامة المرورية وتقليل عدد القتلى والمصابين في حركة المرور.

لكن الجدل يدور حاليا في البلاد بين فريقين، الأول يؤيد خفض السرعة، فيما يرى الثاني يرى أن السلامة المرورية متاحة في السويد في حدود معقولة جدا، وإن الوصول الى مكان العمل هو المهم.

اقرأ أيضا: السلطات التونسية تعلن إنقاذ 100 مهاجر كانوا في طريقهم إلى سواحل أوروبا

يشار إلى أن المفوضية الأوروبية ذكرت في تقرير أصدرته الشهر الماضي، أن دول الاتحاد الـ 27( من بينها السويد) سجلت خلال العام الماضي مايقرب من 18 ألفا و800 حالة وفاة نتيجة حوادث الطرق في انخفاض بنسبة 17% مقارنة مع 2019، ويعود ذلك وفقا للمفوضية بسبب قيود الاغلاق المرتبطة بجائحة كورونا.

وأشارت إلى أنه على مدار العقد الماضي بين عامي 2010 و 2020، انخفضت أعداد الوفيات الناتجة عن حوادث الطرق بنسبة 36%، لافتة إلى أن ذلك أقل من الهدف المتمثل في خفض أعداد الوفيات بنسبة 50% الذي تم تحديده لهذا العقد.

ومع ذلك، فإنه مع حدوث 42 حالة وفاة على الطرق لكل مليون نسمة، يظل الاتحاد الأوروبي المكان الأكثر أمانا في العالم بالنسبة لحوادث الطرق، حيث يبلغ معدل المتوسط العالمي لحالات الوفاة على الطرق أكثر من 180 حالة لكل مليون نسمة. `

The post السويد تعتزم تخفيض السرعة في العديد من طرق البلاد appeared first on arab europe.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner