السويد تسجل 200 ألف عاطل عن العمل منذ بداية الأزمة

السويد تسجل 200 ألف عاطل عن العمل منذ بداية الأزمة أخبار العرب في أوروبا- السويد

أعلن مكتب العمل في السويد، عن تسجيل أكثر من 17 ألف باحث جديد عن عمل خلال الأسبوع الماضي، مشيرا إلى أن عدد العاطلين المسجلين منذ بداية أزمة كورونا وصل إلى أكثر من 200 ألف.

رئيسة قسم التحليل في مكتب العمل “أنيكا سوندين” قالت في تصريحات إذاعية اليوم الأثنين: “عادة يكون هناك كثير من المسجلين في يونيو (حزيران)، لكن هذا العام رأينا عدداً أكبر بكثير من الشباب لم يجدوا أي وظائف صيفية ويسجلون كعاطلين عن العمل”.

سوندين أضافت: “أزمة كورونا مستمرة. وكثير من الوظائف التي اختفت في قطاع الفنادق والمطاعم والتجارة، كانت مثالية بالنسبة للشباب في الصيف”.

ووفق سوندين فإن الأسبوع الماضي يعد أسوأ ثاني أسبوع خلال جائحة كورونا من حيث عدد العاطلين المسجلين حديثاً، حيث كان بينهم نحو 7 آلاف شاب تتراوح أعمارهم بين 18 و24 سنة.

يضاف إلى ذلك، مجموعة كبيرة من الشباب الذين لا يعملون ولا يدرسون ولا يسجلون أيضاً في مكتب العمل. كما قالت سوندين.

اقرأ أيضا: 6 أنواع زواحف وحشرات سامة قد تواجهها في كندا هذا الصيف

المسؤولة السويدية أكدت أن “الحالة خطيرة  لاتزال في سوق العمل، لكن الإجراءات الحكومية، وخصوصاً التسريح المؤقت (خفض ساعات العمل) حدت من كثافة تسريح العمال”.

وعن نسبة البطالة، قالت سوندين” تقييمنا أن البطالة ستستمر في الارتفاع “، مؤكدة أن نسبة البطالة وصلت إلى 8.8 بالمئة مقارنة مع 8.2 % قبل أقل من شهر.

اقرأ ايضاً:

انشر الموضوع

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع