السويد تسجل الزيادة الأعلى في إصابات كورونا على مستوى أوروبا

أخبار العرب في أوروبا- السويد

سجلت السلطات الصحية السويدية، أعلى حصيلة إصابات جديدة بفيروس كورونا نسبة لعدد السكان بين دول أوروبا خلال الأسبوع الماضي.

ووفقا لأرقام السلطات في السويد التي اختارت عدم الإغلاق لكنها شددت تدريجيا قيودها التي لا تزال طوعية في الغالب، 625 إصابة جديدة لكل مليون شخص في الأيام السبعة الماضية.

هذه الأرقام بالمقارنة مع دول أوروبا أخرى، فإن السويد تحتل المركز الأول، حيث أن الوضع في بولندا يصل لـ 521 إصابة لكل مليون، و491 في فرنسا و 430 في هولندا فيما الرقم في إيطاليا 237 وألمانيا عند 208 إصابات لكل مليون.

في سياق متصل، قالت وسائل إعلام سويدية اليوم الثلاثاء، إن انتشار عدوى الفيروس يتزايد في معظم المناطق، مشيرة إلى أن قطاع الرعاية الصحية تحت ضغط شديد، كما ارتفع عدد حالات العناية المركزة حالياً في المستوى نفسه كما كان قبل عيد الميلاد.

ونقل عن مستشار الدولة لشؤون الأوبئة “أندش تيغنيل” قوله إن “الوضع مقلق ولا توجد مؤشرات على تباطؤ انتشار العدوى”، مشيرا إلى أنه يلاحظ أن الزيادة في الإصابات تحدث في معظم الفئات العمرية.

أضاف أن“تزايد الضغط على العناية المركزة يعكس تزايد اننشار العدوى في البلاد، حيث تعتبر حالات العناية المركزة المؤشر الأكثر وضوحاً لانتشار العدوى”.

اقرأ أيضا: تعرف على عدد ساعات الصيام في أوروبا ودول العالم

وأشار إلى أن تأثير اللقاحات لم يصل بعد إلى كل الفئات العمرية التي ينتهي بها الأمر في العناية المركزة، لكن فيما يتعلق بوفيات الفيروس شهدت السويد انخفاضاً سريعاً.

من جهة ثانية، أظهرت بيانات أولية صادرة عن وكالة الإحصاء التابعة للاتحاد الأوروبي “يوروستات” أن السويد شهدت زيادة بنسبة 7.7% في الوفيات في العام الماضي 2020 عن متوسطها في السنوات الأربع السابقة.

أما إسبانيا وبلجيكا اللتان فرضتا قيودا مشددة بشكل متكرر، فارتفع معدل الوفيات فيهما 18.1% و 16.2% على التوالي.

ومع ذلك، كان أداء السويد أسوأ بكثير من جيرانها في الشمال، حيث سجلت الدنمارك زيادة بمعدل الوفيات بنسبة 1.5% وفنلندا 1.0%، بينما لم تسجل النرويج زيادة بمعدل الوفيات خلال عام 2020.

The post السويد تسجل الزيادة الأعلى في إصابات كورونا على مستوى أوروبا appeared first on arab europe.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner