السماح لصيادلة كيبيك بوصف دواء Paxlovid المضاد لكوفيد

يمكن للصيادلة في كيبيك حالياً وصف عقار Paxlovid المضاد للفيروسات للمرضى الذين يعانون من أعراض COVID-19 والمعرضين لخطر الإصابة بمضاعفات والذين ثبتت إصابتهم بالفيروس.

وأوضح وزير الصحة كريستيان دوبي أن الوصول إلى وصفة صيدلي من إحدى الصيدليات المجتمعية في كيبيك البالغ عددها 1900، سيقرّب الرعاية ويشجع على بدء العلاج بشكل أسرع.

تجدر الإشارة إلى أن حكومة كيبيك أعلنت في 17 مارس/آذار أن Paxlovid سيكون متاحاً في الصيدليات بعد الحصول على وصفة طبية من طبيب أو ممرض ممارس متخصص (NP).

وحددت السلطات أن الصيدلي سيتمكن من وصف الدواء، لكن إذا تدهورت حالة المريض بعد يومين من بدء العلاج، سيتعين على الصيدلي إحالة المريض إلى طبيب أو ممرض ممارس.

يُذكر أن وزارة الصحة الكندية وافقت على مضادات الفيروسات التي تؤخذ عن طريق الفم قبل شهرين ونصف الشهر.

اشتراكات التلفزيون العربي

ويهدف Paxlovid إلى تقليل شدة أعراض COVID-19 لدى الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بمضاعفات خطيرة لهذه العدوى. كما سيقلل من خطر التعرض للدخول إلى المستشفى أو الموت بسبب الفيروس.

ومن المفترض أن يبدأ العلاج باستخدام Paxlovid في غضون 5 أيام من ظهور الأعراض. ومع ذلك ، لا يمكن لبعض المرضى استخدامه بسبب التفاعلات الدوائية أو موانع الاستعمال.

ونوّهت السلطات الحكومية إلى ضرورة خضوع الأشخاص المصابين بحالة ذات صلة باستخدام Paxlovid لاختبار COVID-19 فور ظهور الأعراض.

وفي حال كانت نتيجة الاختبار إيجابية، سيتوجب عليهم استشارة صيدلي أو طبيب أو ممرض ممارس متخصص على الفور.

المصدرCTV

The post السماح لصيادلة كيبيك بوصف دواء Paxlovid المضاد لكوفيد appeared first on Montreal daily.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع